الرئيسية / تقنية / Tech News / تقرير: آندي روبن -مؤسس الأندرويد- يُخطط للعودة إلى السّوق عبر هاتفٍ جديد
Andy Rubin

تقرير: آندي روبن -مؤسس الأندرويد- يُخطط للعودة إلى السّوق عبر هاتفٍ جديد

يستعد مؤسس نظام أندرويد، آندي روبن Andy Rubin العودة إلى سوق الهواتف الذكية الذي غادره قبل عامين، وذلك من خلال عمله على تأسيس شركة جديدة يُعتقد أنها ستهدف إلى تطوير هاتف جديد لا توجد أية تفاصيل عنه حاليًا، وذلك إذا صح التقرير الذي نشره موقع The Information.

آندي روبن هو الأب الفعلي لنظام أندرويد، والذي باع نظام التشغيل لاحقًا إلى جوجل وعمل رئيسًا لتطويره في الشّركة قبل أن يُقرر قبل عامين بأن أندرويد أصبح في أيديٍ أمينة كي ينتقل للعمل في المجال الثاني الذي يعشقه وهو الروبوتات، حيث انتقل إلى قسم تطوير الروبوتات ضمن جوجل نفسها، قبل أن يُقرر وبشكل مُفاجىء العام الماضي الاستقالة من الشركة للعمل على مشاريع خاصّة.

بعد تركه لجوجل أسس روبن حاضنة الأعمال Playground Global والتي تعمل على تقديم الدعم المادّي للشركات الناشئة المُتخصصة بابتكار وتطوير العتاد.

لكن وبحسب التقرير الأخير، يبدو أن روبن يعتزم إصدار هاتفه الخاص، أو على أقل تقدير فهو يخطط لطرح مُنتج عتادي يتعلّق بالهواتف الذكية، إذ ما زالت المعلومات غامضة حول شركة روبن الجديدة التي يُقال أنه بدأ بتوظيف الخبرات اللازمة للعمل فيها.

سوق الهواتف الذكية بات مُشبعًا بشكل كبير، وليس من المُبالغة القول أن المُنافسةُ فيه باتت محصورة بشركاتٍ يُمكن عدّها على أصابع اليد الواحدة. إن تطوير هاتفٍ جديد وإيصاله إلى النجاح قد لا يتطلّب الإبداع فقط، بل يحتاج إلى ميزانيات هائلة للتطوير وللتسويق.

لا شك أن روبن يُدرك ذلك جيدًا، ورغم أننا لا نعرف ما الذي يُفكّر به حاليًا، وكيف سيدخل هذا السوق عبر شركته الجديدة، لكن من المُثير للاهتمام أن نُراقب ونعرف أكثر ما الذي يُخبِّؤه مؤسس نظام أندرويد للأيام القادمة.

المصدر

عن AWZ Team

فريق عمل AW يمكنك الانضمام لفريق العمل عبر مراسلتنا على وسائل التواصل الاجتماعي