اربح من اختصار الروابط
أدب

الكتب الأكثر رفضًا على مر التاريخ

(والتي تمّ نشرها لاحقًا)

 

 

ان كنت كاتبًا وتعرّضت للرفض خلال هذا العام 100 مرة -على الأقل- فأنت محظوظ جدًا، العديد من الكتب والكتّاب الذين بدأوا مهنتهم من قاع الصفر تعرضوا للرفض كثيرًا. هذا المقال سيلهمك على الاستمرار  في الكتابة. هنا قائمة بأكثر الكتب التي تمّ رفضها، بالتأكيد أنّها ليست قائمة كاملة ولكن جمعت أبرز الكتب التي رُفضت للنشر والآن أصبحت ذات شهرة عالمية:

  • Dick Wimmer, Irish Wine حصل على 162 رفض:

تصدّر (ويمر) قائمة الكتّاب الأكثر رفضًا، بعد أن تم نشر كتابه ( Irish Wine) من قبل دار النشر (Mercury House) في عام 1989 ذكر (ويمر) ” لا أريد أن يكون الكتاب غريب الأطوار، وأتمنى أن يحافظ على مزاياه” وبالفعل حظي الكتاب بشهرة عالمية.

 

  • Chicken Soup for the Soul حصل على 144 رفض:

أصبح الكتاب الأفضل مبيعًا وأنتج منه سلسلة من الكتب، امتاز على عدة ترشيحات.

يقول (كانفليد) ” لو أنّي استسلمت من بعد 100 رفض، لم أصل إلى هذا النجاح الآن، أحثّكم على أن تواجهوا الرفض بالرفض، إن قيل لك (لا) قل (سأواصل) ”

  • Robert Pirsig, Zen and the Art of Motorcycle Maintenance: حصل على 121 رفض:

يقول (جيمس لاند) وهو المحرر للكاتب (روبرت بيرسيغ) ” الكتاب رائع، يفوق الخيال. إنّه على الأرجح عمل عبقري وأنا أراهن على تحقيق نجاح في مبيعات هذا الكتاب” وبالفعل كان على حق، لقد تم بيع ملايين النسخ من الكتاب، ولا زال محك أدبي للكثير.

  • James Lee Burke, The Lost Get-Back Boogie حصل على 111 رفض:

The Lost Get-Back Boogie الرواية الخامسة للكاتب (بورك) رُفضت 111 مرة على مدار تسع سنوات،  ثم نُشرت أخيرًا في عام1986 ، وقد تمّ ترشيح المؤلف لجائزة بوليتزر.

  • Lisa Genova, Still Alice حصلت على 100 رفض:

بعد أن حصلت على القليل من الردود الإيجابية، قررت نشر الرواية بنفسها. حتّى تم إعادة نشرها من قبل نيويورك تايمز وتصدّرت أفضل الكتب مبيعًا لمدة 10 أشهر عام 2015، وقد حصلت (جوليان مور) على جائزة الأوسكار في أداء دور البطلة (أليس).

  • Sergio de la Pava, A Naked Singularity حصلت على 88 رفض:

بعد أن تم رفض نشر روايته الأولى قرر (دي لا بافاز) نشر روايته بنفسه. قامت زوجته (سوزانا) بجذب انتباه الكاتب (سكوت براين) لرواية زوجها، والذي قام بعرضها على مدير مطبعة جامعة شيكاغو ( لافي ستهيل)، والذي هو أيضًا عرضها على أحد المحررين (مارغريت هيفنور) وتم نشرها. فاز بجائزة بين / روبرت دبليو بينغهام في عام 2013 تحت تصنيف القصص الخيالية.

  • Elmore Leonard, The Big Bounce

حصلت على 84 رفض من قبل دور النشر والمنتجين، وبعد أن تم نشر الكتاب أخيرًا، أنتج عنه فلمين .

  •  William Kowalski, Eddie’s Bastard تم رفضها 97 مرة

كما ذكر المؤلف بعد أن تم رفض نشر كتابه أصبح الأفضل مبيعًا على المستوى الدولي.

  •  Marlon James, John Crow’s Devil  تم رفض الكتاب 78 مرة من قبل دور النشر:

يقول (جيمس): ” لوهلة شعرت بأنني أكتب قصصًا لم يرغب النّاس في قراءتها” وأوضح أيضًا ” لقد استسلمت، ومحوت جميع كتاباتي” (من حسن حظه عثر على نسخة أخرى في بريده الإلكتروني) وفي عام 2015 فاز بجائزة Man Booker على روايته الثالثة A Brief History of Seven Killings

  • Heidi Durrow, The Girl Who Fell From the Skyحصل على 48 رفض،

ذكر (دورو) في احدى المقابلات :” عندما كنت أحاول نشر كتابي، تلقيت 48 رفض من دور نشر مختلفة، قالوا لي في الغالب لن يقبل النّاس قصة كهذه فتاة دنماركية وبعرق أفريقي” حصل الكتاب على جائزة بين/بيلوثير 2008 في فئة الخيال الاجتماعي، حصل على الأفضل كتب مبيعًا.

 

  • Kathryn Stockett, The Help حصل على 60 رفض:

كما قالت (ستوكيت) :” لقد تلقيت 60 رفضًا، لكن الرسالة رقم 61 حصلت على القبول بعد خمس سنوات من الكتابة وثلاث سنوات ونصف من الرفض، من عميلة تدعى (سوزان رامر) تعاطفت معي كثيرًا. ماذا لو أنّي استسلمت بعد الرفض 15! أو الرفض 40؟ أو حتّى 60؟” بعد ثلاثة أسابيع باعت سوزان رواية The Help لدار النشر. “أصبح الكتاب من ضمن قائمة الكتب الأفضل مبيعًا في نيويورك لأكثر من 25 شهرًا، بيعت أكثر من سبعة ملايين نسخة، وتمّ انتاج فيلم مقتبس منه.

يمكنكم المعرفة من هذه القائمة بإن الرفض لا يعني أبدًا التوقف عن المحاولة، طالما تعتقدون بأن شغفكم وحبكم للإبداع أقوى يجب عليكم المحاولة كثيرًا وعدم الاستسلام

Jemi

Not everyone who knows how to write can be a writer, not everyone who knows two languages can be a translator |Hope You Enjoy|

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock