اربح من اختصار الروابط
تطبيقات

تحديث جديد لتطبيق skype يسمح بالمزيد من التكامل مع تطبيقات مايكروسوفت

حصل تطبيق المُحادثة والاتصال الشهير سكايب skype على تحديثٍ جديد يتضمن ميزاتٍ تدعم تكامُله مع تطبيقات مايكروسوفت الأخرى على هواتف الأندرويد. يأتي التّحديث الجديد بسرعةٍ بعد أن قامت مايكروسوفت أيضًا بتحديث التطبيق الأسبوع الماضي ليتضمن ميزة اتصال الفيديو ضمن مجموعات Group Video Calls والتي لم تكن مُتاحة سابقًا على الهواتف الذكية.

بالنسبة للتحديث الجديد، فقد أصبح متوفرًا على متجر بلاي، وبالنسبة لأبرز تفاصيله فهي:

  • جدولة المُكالمات على التّقويم

أصبح بإمكان المُستخدمين الآن جدولة الاتصالات التي يوّدون القيام بها، وحفظ الحدث باستخدام تطبيق Outlook حيث سيتم إجراء الاتصال بشكلٍ تلقائيّ بالوقت المُحدد (يمكن أيضًا إجراء هذه العملية بالشكل المُعاكس، أي جدولة المكالمات بدءًا من تطبيق Outlook).

يمكن القيام الآن بهذه الميزة عبر النقر على جهة الاتصال المُحددة، ومن ثم الضغط على القائمة المَوجودة أعلى الشاشة من جهة اليمين. ستظهر قائمة تخصيص، وكل ما يجب القيام به هو اختيار Schedule a Call ومن ثم تحديد يوم وساعة الاتصال.

skype-update-1

  • فتح ملفات Microsoft Office بصيغها المُختلفة مباشرةً

أصبح بإمكان مُستخدمي تطبيق سكايب الآن فتح كافة أنواع ملفات Microsoft Office بشكلٍ مُباشر بمجرّد النّقر على الملف الوارد، حيث أصبح سكايب مُتوافقًا أكثر الآن مع تطبيقات مايكروسوفت الأخرى على الأندرويد. لو وصلكم مثلًا ملف خاص بعرضٍ تقديميّ PowerPoint، فإن النقر عليه ضمن المحادثة سيؤدي لفتح الملف مباشرةً باستخدام تطبيق Microsoft PowerPoint على الأندرويد. في حال لم يكن التّطبيق موجودًا على الهاتف الذكي، ستظهر نافذة تخبر المستخدم كيفية تحميل التطبيق بشكلٍ مُباشر.

skype-update-2

هذه أخبار جيدة جدًا لمُحبي ومُستخدمي تطبيقات مايكروسوفت على الهواتف الذكية، فقد أصبحت التّطبيقات أكثر تكامُلًا مع بعضها البعض، وتُقدّم المَزيد من الفعالية للمُستخدمين. من ناحيةٍ أخرى، يبدو أن مايكروسوفت تنوي أن تزيد من شعبية حزمة برمجياتها الخدمية على هواتف الأندرويد، بعد احتكارها على مجال الحزّم البرمجية الخدمية على الحواسيب الشخصية لمُدةٍ طويلة.

هل ستنجح مايكروسوفت باكتساب شعبيةٍ على الهواتف الذكية بفضل حزم تطبيقاتها المُختلفة؟ أم أنه لا يوجد مجالٌ للمُنافسة مع خدمات جوجل على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

الوسوم

AWZ Team

فريق عمل AW يمكنك الانضمام لفريق العمل عبر مراسلتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock