الرئيسية / تقنية / تطبيقات / تحديث جديد لمتصفح Google Chrome يجعله أكثر سرعةً و أماناً
Google Chrome

تحديث جديد لمتصفح Google Chrome يجعله أكثر سرعةً و أماناً

أعلنت جوجل عبر المُدوّنة الرسمية لمُتصفح كروم Chrome عن إطلاق النّسخة الجديدة من مُتصفحها الشهير التي تحمل الرقم Chrome 48. تتضمن النسخة الجديدة العديد من الميّزات منها إصلاح ثغراتٍ أمنية، وتحسينات متنوعة للتصفح.

وفقًا للإعلان الرسميّ، فإن فريق جوجل عمل على تطوير المُتصفح على كافة المنّصات وأنظمة التشغيل، أي أن التحديث سيكون مُتاحًا للحواسيب الشخصية والهواتف الذكية. يتضمن التّحديث حل 37 ثغرة أمنية مُختلفة بالإضافة لتضمين ميزاتٍ في التطبيق الخاص بالمُتصفح على هواتف الأندرويد، منها إضافة أزرار تخصيص للإشعارات، والسماح لبث مُحتوى المواقع الإلكترونية عبر جهاز Chromecast أو أي جهاز بث لاسلكي آخر من جوجل.

بالإضافة لإطلاق النسخة رقم 48 من المتصفح بشكلٍ رسميّ، يتم العمل الآن على تطوير النسخة التجريبية للمتصفح التي تحمل الرقم Chrome 49. أهم الميّزات المُتعلقة بالنّسخة التجريبية الجديدة هي خوارزمية Brotli الجديدة التي قامت جوجل بتطويرها و التي تحدثنا عنها سابقاً ، والتي من المُفترض أن تُساهم بجعل عملية التّصفح أسرع، أقل استهلاكًا للطاقة، وذلك عبر تقليل كمية البيانات التي يحتاج إليها المُتصفح كي يعمل بشكلٍ جيد، مع الحفاظ على فعاليته وسرعته العالية. من المفترض أن تساهم الخوارزمية الجديدة بحل مشكلة الاستهلاك الكبير لذاكرة الوصول العشوائي، وهي أبرز سلبيات متصفح كروم على الرغم من سرعته وأدائه العالي.

التحديث الجديد للمُتصفح الذي يحمل رقم النسخة 48 أصبح مُتوّفرًا على الحواسيب الشخصية بمُختلف أنواع أنظمة التشغيل (ويندوز، لينوكس، ماك). بالنسبة للتحديث الخاص بالتطبيق على أنظمة أندرويد و Chrome OS، فمن المُفترض إطلاقه خلال وقتٍ قريب. بالنسبة للنسخة التجريبية التي تحمل الرقم 49، فهي لا تزال قيد التطوير.

بالنسبة لمُستخدمي الحواسيب الشخصية، يُمكنكم إجراء التّحديث عبر الخطوات التالية:

  • فتح مُتصفح كروم.
  • النقر على زر الإعدادات.
  • اختيار “Settings”.
  • من قائمة Settings اختيار About Chrome.
  • اختيار Update Chrome.

المصدر

عن AWZ Team

فريق عمل AW يمكنك الانضمام لفريق العمل عبر مراسلتنا على وسائل التواصل الاجتماعي