اربح من اختصار الروابط
Tech News

خدمة Apple Music تخطت 10 مليون مشترك مدفوع

في شهر سبتمبر من العام الماضي تبين أن الخدمة الموسيقية Apple Music تمكنت من الوصول إلى 15 مليون مشترك، ولكن يبقى الشيء الأهم هو معرفة عدد المستخدمين الذين يدفعون مقابل إستخدام هذه الخدمة؟ حسنا، في شهر أكتوبر الماضي، كشف الرئيس التنفيذي لشركة آبل السيد Tim Cook بأن خدمة Apple Music تمتلك في ذلك الوقت نحو 6.5 مليون من المشتركين الذين يدفعون مقابل إستخدام الخدمة، ولكن إرتفع هذا العدد منذ ذلك الحين.

في الواقع، لقد صدر اليوم تقرير جديد من موقع Financial Times يفيد بأن خدمة Apple Music لديها الآن 10 مليون مشترك في خدمة Apple Music المدفوعة. في الحقيقة، هذا إنجاز كبير لخدمة لم يمر بعد على إصدارها سنة واحدة. دعونا نضع الأمور في نصابها، خدمة Spotify والتي تعد واحدة من أكبر خدمات بث الموسيقى بلغت نحو 20 مليون مشترك مدفوع في العام 2015 مع العلم بأنه تم إصدار هذه الخدمة منذ العام 2011.

هذا يعني بأن خدمة Apple Music بلغت نصف عدد المشتركين المدفوعين في خدمة Spotify في أقل من سنة واحدة، على الرغم من أنه يتعين علينا الإنتظار لنعرف أحدث الأرقام الخاصة بخدمة Spotify مع العلم بأن رئيس العلاقات العامة في شركة Spotify السيد Jonathan Prince أوضح مؤخرا بأن خدمة Spotify شهدت أسرع نمو لها على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بعدد المشتركين في النصف الأخير من العام 2015.

نحن نعتقد بأن الأمر الذي ساعد خدمة Apple Music على بلوغ هذا العدد في وقت قياسي هو قدوم أجهزة iOS الحديثة بشكل مسبق مع تطبيق Apple Music، مما يجعل من السهل على المستخدمين بدء حساباتهم دون الحاجة إلى تحميل تطبيقات إضافية أو الإشتراك في أي شيء، وبالتالي خفض حاجز الدخول.

 

نذكر أن ثمن الاشتراك بالنسبة للأفراد في كلا الخدمتين هو 9.99 دولاراً أمّا بالنسبة للحسابات العائلية فالتكلفة تصل لـ 14.99 دولاراً على Apple Music لستة أفراد فيما تصل تكلفة حساب سبوتيفاي إلى 5 دولار مع 6 دولار لكل فرد.

الوسوم

AWZ Team

فريق عمل AW يمكنك الانضمام لفريق العمل عبر مراسلتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock