الرئيسية / تقنية / Tech News / مايكروسوفت تستحوذ على لوحة المفاتيح Swiftkey ب 250 مليون دولار

مايكروسوفت تستحوذ على لوحة المفاتيح Swiftkey ب 250 مليون دولار

كان خبر استحواذ أي شركة من الشركات الكُبرى على لوحة المفاتيح الشهيرة Swiftkey خبراً متوقعاً في أية لحظة. في الحقيقة لقد تمكّنت هذه الشركة البريطانية من صناعة لوحة مفاتيح فائقة الدقة والذكاء، بدايةً لنظام أندرويد ثم أصبحت لاحقاً متوفرة لـ iOS، بشكلٍ لم تتمكن أي شركة من الشركات العملاقة مُجاراته، بما في ذلك جوجل وآبل.

لهذا كان من المُحتّم بأن الشركات الكبرى ستسعى للسيطرة على لوحة المفاتيح هذه، ورغم أنني كنت أتمنى أن تستحوذ عليها جوجل وتجعلها لوحة المفاتيح الافتراضية في أندرويد، إلّا أن مايكروسوفت سبقتها واشترت الشركة رسميًا، بمبلغ لم يُكشف عنه لكن التسريبات تتحدث عن 250 مليون دولار.

الخبر الجيد هو أن مايكروسوفت ورغم أنها ستستفيد من تقنيات Swiftkey ضمن نظام ويندوز 10، إلّا أنها ستتابع تطويرها لأندرويد و iOS. لهذا من الجيد أن مايكروسوفت اشترتها وليست آبل التي كانت ستوقف تطويرها لبقية المنصات بكل تأكيد.

توفرت لوحة المفاتيح Swiftkey قبل عدة سنوات لنظام أندرويد واشتُهِرَت سريعاً بدقتها التنبؤية العالية وميزاتها العديدة التي تتيح أفضل وأذكى تجربة كتابة على أندرويد، وهي بحسب الشركة مُستخدمة من قِبَل أكثر من 300 مليون مُستخدم على أندرويد وتدعم أكثر من 100 لغة.

عن AWZ Team

فريق عمل AW يمكنك الانضمام لفريق العمل عبر مراسلتنا على وسائل التواصل الاجتماعي