اربح من اختصار الروابط
Tech News

مايكروسوفت تعلن رسميا عن إصدارات الويندوز 10، وكشفت أيضا عن إسم نسخة الأجهزة المحمولة

مايكروسوفت تعلن رسميا عن إصدارات الويندوز 10، وكشفت أيضا عن إسم نسخة الأجهزة المحمولة

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم وبشكل رسمي عن الأسماء التي سوف تطلقها على مختلف الإصدارات القادمة من نظام الويندوز 10. وفي هذه المناسبة، كشفت لنا شركة مايكروسوفت كذلك عن الإسم الرسمي لنسخة الهواتف الذكية من نظام الويندوز 10 بحيث أعلنت شركة مايكروسوفت بأن هذه النسخة ستحمل إسم Windows 10 Mobile، وسوف تكون هذه العلامة التجارية هي نفسها لنظام الويندوز 10 المعتمد على كل من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المصغرة.

حقيقة عمل نظام Windows 10 Mobile على كل من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الصغيرة هو الذي دفع شركة مايكروسوفت للتخلي عن كلمة ” Phone ” في الإسم لصالح كلمة ” Mobile “، ولكن الإسم الجديد يمكن أن يذكر الكثير من الناس بنظام Windows Mobile القديم، وهذا قد لا يكون بالشيء الإيجابي لشركة مايكروسوفت.

على أي حال، وضع إصدارات الويندوز 10 للحواسيب هو أبسط نظرا إلى أنه ليس هناك إختلافات كبيرة عن ما رأيناه في الماضي بحيث أعلنت شركة مايكروسوفت بأن نسخة الويندوز 10 المخصصة للمستهلك العام ستحمل إسم Windows 10 Home، في حين ستحمل النسخة المخصصة للشركات والمؤسسات إسم Windows 10 Pro. أما بخصوص النسخة الموجهة لكبرى الشركات فسوف تحمل إسم Windows 10 Entreprise مع العلم بأن الشركات الكبرى ستكون قادرة أيضا على إختيار الأجهزة التي تعمل بنظام Windows 10 Mobile Entreprise.

وأخيرا، هناك نسخة أخرى من نظام الويندوز 10 تحمل إسم Windows 10 Education، والتي سوف تستند على نسخة Windows 10 Entreprise، وقد قامت شركة مايكروسوفت بإصدار هذه النسخة لتلبية إحتياجات المدارس، وربما في محاولة للتنافس مع منصة Chrome OS من جوجل والتي بدأت تحظى بشعبية متزايدة داخل المدارس والمؤسسات التعليمية.

وبغض النظر عن ذلك، أعلنت شركة مايكروسوفت بأنها تعتزم إصدار نظام الويندوز 10 صيف هذا العام في 190 دولة مختلفة وبنحو 111 لغة مختلفة بما في ذلك اللغة العربية. وكما وجب التنويه، فنسخ Windows 10 Home و Windows 10 Pro و Windows 10 Mobile ستكون متاحة مجانا للأجهزة المؤهلة العاملة بنظام الويندوز 7 والويندوز 8.1 والويندوز فون 8.1، في حالة إذا قمت بالترقية في السنة الأولى بعد الإطلاق.

 

[المصدر]

الوسوم

AWZ Team

فريق عمل AW يمكنك الانضمام لفريق العمل عبر مراسلتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock