اربح من اختصار الروابط
سينما

مراجعة فيلم Life 2017 | من دون حرق أحداث

أقرب تعبير قد يخرج منك فور انتهائك من مشاهدة فيلم Life 2017 ” يخرب بيته ” ولن يكون بمثابة الشتم أو المدح للمخرج أو الفيلم لكن ” عنجد يخرب بيته ” …

Life 2017

كجميع أفلام الخيال العلمي المتعلقة بالفضاء لا يمكنك التنبؤ بما قد يحدث بسبب البيئة الغريبة على المشاهد.
ولكن بإمكانك أحياناً استنتاج النهاية بشكل أو بآخر .. في هذا الفيلم عندما اقتربنا من نهايته لفت انتباهي اصوات الحضور في القاعة! كانوا يتناقشون عن النهاية وكل شخص يدلي برأيه بما سيحدث، والفيلم لم ينتهي بعد!، وساد الصمت بعد مشهد النهاية. ربما سمعت واحداً فقط قال لصديقه ” شفت قلتلك هيك رح يصير “.
وهذه من أهم نقاط القوة التي سجلتها لهذا الفيلم .. لن تعرف ما قد يحدث حتى النهاية تماماً. ستبقى متيقظاً وخائفاً حتى آخر مشهد، دعوني ابتعد عن النهاية قليلاً كي لا أقع بشكل مباشر أو غير مباشر في حرق الأحداث.

Life 2017

قصة الفيلم Life عن طاقم المحطة الفضائية الدولية المكون من ستة أفراد وعن اكتشافهم القريب لأهم حدث في الحضارة البشرية ” وجود حياة خارج كوكب الأرض ” ..
الحياة التي قد تكون أخطر مما يتصورون . المخرج دانيال إسبينوزا المعروف من Safe House 2012 و من كتابة ريت ريس وبول ويرنيك المعروفان من فيلم Deadpool و zombieland
الفيلم من بطولة جيك جيلنهال ، ريبيكا فيرغسون ، رايان رينولدز ، أريون بيكاري ، أوغلا ديهوفتنشنايا ، و الياباني هيرويوكي سانادا.

Life 2017
قدرت ميزانية الفيلم بـ 58 مليون دولار .. وجمع من الإيرادات حتى الآن 22 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكية.
وقد نال الفيلم ردات فعل متباينة بين الجمهور الذي أحبه و بين الذي جعله ضمن قائمته السوداء .. مما أدى بالفيلم في الترتيب المتوسط بين أفلام المنافسة بهذا الشهر
وأيضا بالتقييمات في المواقع العالمية بنسبة 70%، لكن ما الذي حدث؟ لماذا نال الفيلم ردة الفعل المتباينة؟

نستطيع تفسير ذلك بداية بفكرة الفيلم (الفضائي الذي يشكل خطراً على الحياة) الفكرة ” انهرست ” بعشرات الأفلام قبل ذلك و أبرزها عام Alien – 1979 – و تضخيم الإنتاج و الاستعراض بالمؤثرات البصرية لن يكون ذا تأثير كبير فـ الفكرة الجوهرية هي نفسها ، الأمر الثاني الأداء .. لا شك أن أداء النجوم كان على القدر الجيد جداً لكن الوجوه الجديدة لم تكن على القدر الكافي بنفس الدرجة .. و أضيف أيضاً، شعرت انه كان من الممكن ان يكون أفضل من ذلك، تخيلت وكأن الكاتبين حاولوا اضافة بعض الخلفيات للشخصيات و الافكار انتهت منهم فأضافوها لشخصية واحدة أو اثنتين فقط و الباقي وكأنهم كومبارس .. على الرغم من دورهم الرئيسي في أحداث الفيلم (في حالات الحياة والموت: بيئتك التي تربيت فيها والمتعلقة بك تؤثر على قرارك وقد تسترجع خبراتك وذكرياتك ويكون لك قصتك الخاصة التي تقرر إن كنت ستنجو أم لا)، هناك خطآن استطعت تحديدهما خلال العرض في السينما على الرغم من صعوبة ذلك خاصة عندما تشاهد الفيلم لأول مرة والاثنان يتعلقان بتأثيرات انعدام الجاذبية، كاهتزاز يد واهتزاز زمام السحاب لجاكيت الممثل وهو يطفو.

الفيلم حاز على تقييم 7.0 بموقع Imdb

Life 2017

في النهاية .. الفيلم مزعج يلعب على أطراف أعصابك .. ذكي في النهاية التي يمكن استنتاجها ولكن ليس بالطريقة التي كانت عليها لكن هل الفيلم سيئ؟
بالطبع لا .. كان فيلماً جيداً لكنك لن تشاهده مرتان .. لا أنصح بالمشاهدة العائلية بسبب بعض المشاهد العنيفة المزعجة

يمكنك مشاهدة الفيديو الإعلاني لفيلم Life 2017 مترجم من الفيديو التالي:

الفيلم ينصح به وينصح بمشاهدته في السينما تحديداً أو على شاشة كبيرة لكنه من الأفلام التي يشاهد مرة واحدة

برأيكم ما هو أفضل فيلم عن الفضاء؟ أخبرونا بالتعليقات ولاتنسوا مشاركة المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

فيلم جيد لكنك لن تشاهده مرتان

الأداء - 7.5
المؤثرات - 8
الحبكة و القصة - 6.5
الاخراج - 8

7.5

التقييم النهائي

الفيلم ينصح به وينصح بمشاهدته في السينما تحديداً أو على شاشة كبيرة لكنه من الأفلام التي تًشاهد مرة واحدة

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الوسوم

ربيع قطان

مترجم و مدون سوري، مصمم و رسّام هندسي .. متابع و ناقد للأفلام والمسلسلات الأجنبية والعربية بطريقة خارجة عن المألوف .. أكره الشكليات و الرسميات

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock