اربح من اختصار الروابط
مسلسلات

مراجعة مسلسل The 100 | من دون حرق أحداث

تخيل نفسك بعد 97 عاماً من الآن حيث تدمرت الأرض بفعل الحروب النووية، وانتشرت الغازات السامة والإشعاع النووي ضرب كل مكان في الكوكب، ولا ملاذ لديك سوى الحياة في الفضاء .. مع محدودية الموارد والأماكن للحياة هناك.

The 100

هذه قصة المسلسل الفريد من نوعه ( المئة ) The 100 الذي يحكي ما بعد نهاية العالم بدأ عرضه على قناة CW في 19 مارس 2014 وكان من تطوير المنتج والكاتب الأمريكي جيسون روثنبرغ، و قبل عرضه بعام ظهرت رواية تحمل نفس الإسم The 100 للكاتبة كاس مورغان، والذي استندت أحداث المسلسل عليها .. والذي تضمن بعض التغييرات عن الرواية بحسب المتابعين

رواية The 100 تضمنت أربع كتب:

1 – المئة

2 – اليوم الواحد والعشرون

3 – العودة للوطن

4 – التمرد

 The 100

أما المسلسل فقد وصل حتى الآن إلى الموسم الرابع مع أخبار عن تجدديه لموسم خامس أيضاً مع قناة CW والذي سيعرض في بداية عام 2018 ..

مهلاً !! لا تقلق .. لا يوجد حرق بهذه المراجعة فهي نظرة شاملة عن المسلسل الذي فاجأني شخصياً
– إن كنت قد شاهدت الحلقة الأولى للمسلسل أو شاهدت الإعلان للمسلسل –
فإياك أن تقع بنفس الخطأ الذي وقعت فيه في البداية .. هذا المسلسل ليس مسلسل مغامرات للمراهقين
على الرغم من أن الرواية كان تصنيفها كذلك .. لكن عبقرية جيسون روثنبرغ جعلت منه مسلسلاً
فاق توقعات المتابعين ! . في البداية لنتحدث عن قصة المسلسل بشكل مختصر :
” مجموعة من البشر يعيشون في محطة فضائية متطورة منذ زمن طويل جداً تدور في مدارها حول الأرض و قد كتب لهم النجاة من الحرب العالمية التي أتت على الكوكب و ملأته بالسموم النووية
فأصبح غير صالح للحياة على حد ظنهم .. وبسبب طول مدتهم هناك فقد سقطت كل الدول والأعلام والعرقيات و أصبحوا أمة واحدة تشكل آخر من تبقى من الجنس البشري و تسعى للحفاظ عليه ( ولكن ) مع ميزة النجاة من الحرب تأتي قلة الموارد والأماكن للحياة .. فأصبحت كل جُنحة صغيرة على متن هذه المحطة تؤدي بك للموت عبر إطلاقك إلى الفضاء .. وإن كنت تحت الـ 18 يقومون بحبسك في السجن حتى تتم الـ 18 ثم يقومون بإطلاقك إلى الفضاء .. بعد مضي حوالي 97 عاماً في هذه المحطة يتم اختيار 100 من المراهقين الذين بلغت أعمارهم الـ 18 والمحكوم عليهم بالإعدام لإرسالهم إلى الأرض .. لاختبار إن كانت صالحة للحياة وللعودة إليها بعد نهاية الحضارة فيها. ”

إن كنت لا تحب منظر الدم أو المشاهد العنيفة و الحبكات المعقدة فهذا المسلسل ليس لك
و إن كنت تبحث عن مسلسل يدلك على الطيب والشرير بسهولة فهذا المسلسل ليس لك أيضاً
لا وجود لفعل جيد أو فعل سيء في هذا المسلسل لأن كل حدث وكل شخصية تعتقد أنها تفعل الصواب فيه .. ولديها أسبابها بطريقة معقدة وممتعة .. لن تتخيل حجم المشاكل التي ستعرض عليك في هذا المسلسل والحلول الصعبة جداً نفسياً على الشخصيات خاصة وعليك ..لا استطيع مقارنة هذا المسلسل بـ ( لوست ) أو ( جيم أوف ثرونز ) لأن هذا المسلسل له طابعه الخاص .. طريقته الخاصة في العرض الذي تمزج بين الإثنين من ناحية و بطريقة فريدة ( يعلق أحد المتابعين .. لا يوجد في هذا المسلسل حلقات تمطيط أو حلقات لا معنى لها أو لملئ الوقت فقط .. ) في كل حلقة تشاهدها ستشعر أنك تقرأ فصلاً جديداً مختلفاً عن قبله يجيب عن أسئلة ويطرح أسئلة جديدة للحلقة التالية، بالإضافة وبحسب المتابعين أيضاً بأنه واحد من المسلسلات القليلة التي يتطور بشكل جيد مع تقدم المواسم على عكس بعض المسلسلات التي تبدأ قوية ثم تتراجع ..

المسلسل من بطولة مجموعة من الأبطال
اليزا تايلور بدور كلارك جرفن، بيج توركو بدور دكتورة آبجايل “آبي” جرفن، توماس ماكدونل بدور فين كولنز، ايلاي غوري بدور ويلز جاها، بوب مورلي بدور بيلامي بلايك، ماري افجيروبولوس بدور اوكتافيا بلايك، كريستوفر لاركن بدور مونتي غرين، ديفون بوستيك بدور جاسبر غرين، ازايا واشنطن بدور ثيلينيوس جاها، وغيرهم الكثير ..
التقييم بحسب Rotten Tomatoes: 88%

التقييم بحسب 8.5/10 TV.com

التقييم بحسب 7.8/10 IMDb

 The 100

 

لا يحتوي المسلسل على مشاهد عارية بالكامل أو مشاهد جنسية كاملة ولكن مشاهد جنسية إيحائية والبعض منها (مِثلي) لا ينصح بالمشاهدة العائلية لاحتواءه على العنف و بعض المشاهد المزعجة الأخرى. وقد صُنِّف المسلسل ( TV-14 ) بإمكانك معرفة المزيد عن تصنيفات المسلسلات من هذا الفيديو.

واحدة من سلبيات المسلسل فقط في رأي هي باختيار الممثلين، هناك شخصيتين أو واحدة على الاقل لم اقتنع باداءها وفضلت لو انهم اختاروا ممثل أو ممثلة مشهورة عوضاً عن ذلك.

المسلسل كما ذكرت من بطولة مجموعة من الممثلين فلا تظن من الحلقات الأولى أن البطل هو أو هي الشخصية الفلانية التي قد لا تظنها مقنعة. اذا قررت متابعة المسلسل أو انك تتابعه ولديك أراء حوله لا تنسى ان تشاركنا أراءك وتعليقاتك على فيسبوك او تويتر.

 

تقيمي للمسلسل بشكل كامل 7.9 من 10

إن كنت تبحث عن مسلسل يميز بين الطيب والشرير بسهولة فهذا المسلسل ليس مناسب

الأداء - 7
المؤثرات - 8
الحبكة و القصة - 8
الاخراج - 8.5

7.9

التقييم النهائي

مسلسل يستحق أن يُشاهد ونقطتي الوحيدة على المسلسل هي بعض اختيارات الممثلين

تقييم المستخدمون: 2.97 ( 12 أصوات)
الوسوم

ربيع قطان

مترجم و مدون سوري، مصمم و رسّام هندسي .. متابع و ناقد للأفلام والمسلسلات الأجنبية والعربية بطريقة خارجة عن المألوف .. أكره الشكليات و الرسميات

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock