اربح من اختصار الروابط
Tech News

اندرويد 7.0 لن يصل للهواتف العاملة بمعالجي Snapdragon 800 و 801

في الوقت الذي بدأنا فيه بالحصول على المعلومات حول الأجهزة التي ستحصل على تحديث أندرويد 7.0 (نوجا) الأخير، ما زال الأمر غامضًا بالنسبة للكثير من الهواتف الأخرى التي لا توجد معلومات حول حصولها على التحديث حالياً.

لكن معلومة صغيرة نشرها حساب LlabTooFeR على تويتر، المعروف بتسريباته الدقيقة، قد تُعطينا فكرة عن بعض الأجهزة التي لن تحصل على التحديث، ووفقاً لما تم نشره فإن شركة كوالكوم ستتوقف عن تحديث السوّاقات الخاصة بتعريف شريحة الإظهار وذلك لمعالجي Snapdragon 800 و 801.

يُشغّل هذان المعالجان بعضاً من أشهر هواتف أندرويد مثل LG G3 و Galaxy S5 و Xperia Z3 و OnePlus X وغيرها.

إقرأ أيضاً: القائمة الرسمية لهواتف سوني التي ستحصل على أندرويد 7.0

في الحقيقة، فإن معظم الهواتف العاملة بأحد هذين المعالجين هي هواتف تجاوزت فترة الـ 18 شهراً من التحديثات التي يضمنها أندرويد، لكن لو أرادت بعض الشركات دعم هواتفها الأقدم بالتحديث فإنها لن تتمكن من ذلك بسبب توقف الدعم من طرف كوالكوم. هذا قد يُفسر ما حدث لهاتف Xperia Z3 العامل بمعالج Snapdragon 801 الذي طرحت سوني له نسخة تجريبية من أندرويد 7.0، لكنها أسقطته من قائمة هواتفها التي ستحصل على التحديث الرسمي. فهل كانت سوني تُجرب النوجا مع نسخة قديمة وغير مستقرة من تعريفات Snapdragon 801 ثم قررت التخلي عن دعم الجهاز بسبب تخلي كوالكوم عن دعم معالجها؟ لا ندري بالضبط لكن السيناريو الفعلي قد يكون قريباً من هذا.

الوسوم

AWZ Team

فريق عمل AW يمكنك الانضمام لفريق العمل عبر مراسلتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock