أخبار تقنية

سوق.كوم أول شركة عربية بقيمة مليار دولار

حصلت شركة سوق.كوم على تمويل جديد رفع قيمة الشركة إلى مليار دولار لتكون بذلك أول شركة انترنت عربية تقدر بهذه القيمة.

وبحسب موقع الاقتصادي فإن سوق.كوم حصل على 300 مليون دولار كإستثمار جديد يضاف إلى سلسلة الاستثمارات السابقة التي جرت في الموقع ومنها في ابريل/نيسان من العام الماضي بقيمة 300 مليون دولار أيضاً، و 75 مليون دولار في مارس/أذار 2014.

بهذا تنضم سوق.كوم إلى نادي المليار دولار والذي يتألف من شركات الانترنت العالمية التي تنمو قيمتها بسرعة كبيرة مثل أوبر وسناب شات وغيرها، وإن كان هذا النمو أبطئ لكنه علامة فارقة عربياً.

مؤسس سوق.كوم ورئيسها التنفيذي هو رائد الأعمال السوري ذو الأصل الحلبي رونالدو مشحور، الذي أطلق موقع التجارة الالكترونية هذا عام 2005. ووصل عدد زوار سوق.كوم شهرياً إلى 23 مليون ويدرج أكثر من 400 ألف صنف ومادة من إلكترونيات وأدوات منزلية وأزياء وساعات وعطور وغيرها. وحقق سوق.كوم إنجازاً قياسياً نهاية العام الماضي من خلال حملة “تخفيضات الجمعة البيضاء”. حيث استطاعت الشركة بيع 600 ألف منتج خلال أربعة أيام بمجموع علم موقع الاقتصادي أنه وصل إلى 90 مليون دولار لمشترين في الإمارات والسعودية والكويت ومصر. وخلال السنوات الأخيرة حصلت على عدة جولات تمويل واستثمار من شركات استثمار مخاطر مثل Tiger Global Management التي استثمرت أكثر من 100 مليون دولار في شركات التجارة الإلكترونية وحتى البنك الدولي وغيرها.

يقدر حجم التجارة الإكترونية في الشرق الأوسط نحو 15 مليار دولار لايزال 90% منها تتم عبر أجهزة الحواسيب. ومن المتوقع أن تواجه سوق.كوم منافسة عالية من الشراكة التي حصلت ما بين أمازون وأرامكس بحيث تدعم الدفع عند التسليم في الإمارات حالياً.

المصدر

About Author

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاركنا رأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

لدعمنا يرجى إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات، نؤكد لك أن موقعنا لا يحوي إعلانات مزعجة أو منبثقة.