سينما عربية

مسلسل أوركيديا هل هو اقتباس عربي لمسلسل صراع العروش Game of Thrones

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر مفاده: العمل على انتاج مسلسل عربي مقتبس من مسلسل Game of Thrones
بطولة ممثلين من الوطن العربي من سوريا: جمال سليمان وسلوم حداد وعابد فهد وسلافة معمار وباسل الخياط وسامر المصري وقيس الشيخ نجيب ومن لبنان: إمي صياح ومن مصر: حنان مطاوع ونجلاء بدر.

ليتم لاحقاً التوضيح من قبل فريق العمل بإن المسلسل يروي فانتازيا تاريخية عن صراع الملوك ولكن ليس قصة مشابهة لصراع العروش أي أنه لن يوجد تنانين ولن يوجد جدار.

يتناول المسلسل السوري “اوركيديا” الذي يخرجه حاتم علي قصة تاريخية متخيلة حول الفكر الانتحاري وطريقة إعداد الشباب لتنفيذه، وطبيعة الثقافة والأجواء والبيئة التي يتم من خلالها إقناع شاب بالاقدام طوعًا على انهاء حياته بيده ورفض غريزة البقاء.

العمل التاريخي الضخم يبني قصته الفانتازية مستندًا إلى حكاية احتلال الملك الجنابي ملك اشوريا مملكة أوركيديا وقتله ملكها الاكثم بن عدي وهرب زوجته مع طفليهما اللذين يكبران ليثأرا لمقتل والدهما ويعاودان استرجاع المملكة.

 

ويقول كاتب السيناريو عدنان العودة عن مسلسله: “سيطرح العمل على مستوى الأزياء والديكور طابع المرحلة السلجوقية، إلا أنه متخيّل تاريخي، لكن أهميته تأتي من بنيته الحكائية، كما في حكايات الجدات، وتقوم القصة بشكل مقتضب على سيطرة الملك الجنابي ملك مملكة آشوريا على مملكة أوركيديا، وقتل ملكها، لتلجأ زوجته بطفليها عتبة بن الأكثم ورملة بنت الأكثم إلى مملكة سامارا ويعيشون في كنف الملك آلمار”.

ويضيف: “بعد أن يشب عتبة، يسعى لاستعادة مملكة أبيه، لكنه يواجه مصاعب كبرى في ذلك”، ويضيف العودة “من جانب آخر، يعرف عتبة من إحدى عرافات سامارا أنه سيقتل على يد الابن الذي ستلده شقيقته رملة ليسعى جاهداً لمنع أخته من الزواج أو الاتصال بأي رجل في محاولة لمعاندة القدر، فهل سينجح في ذلك؟؟ هذا ما ستؤكده أو تنفيه، حلقات مسلسل أوركيديا الثلاثين”.

ويذكر أنه تم الإعلان عن “أوركيديا” قبل عامين، تحت عنون “الطريق إلى الفردوس” وتوقّع العودة حينها أن تثير فكرته الجدل عند العرض، خاصة وأن المسلسل يعالج فكرة الانتحار التي تقوم جماعات متطرفة كثيرة بإعداد شباب كثيرين للإقدام عليها.

وقال نزيه علي المنسق الإعلامي للمسلسل، من المقرر بدء تصوير أحداث المسلسل الذي يناقش قضايا الصراع بين عدد من الملوك بداية شهر فبراير المقبل في الإمارات ورومانيا لأنها تضم مجموعة من الأماكن التي تتناسب مع طبيعة التصوير.

وأضاف أن المسلسل يشارك فيه مجموعة من الفنانين المصريين والعرب منهم حنان مطاوع، جمال سليمان، عابد فهد، سلوم حداد، باسل خياط، سامر المصري، إيمى صياح، سلافة معمار، يارا صبري، مي إسكاف، وقيس الشيخ نجيب.

ولفت نزيه إلى أن المسلسل سيكون الأضخم من الناحية الإنتاجية في الأعمال التاريخية التي قدمت في الوطن العربي، خاصة لأنه يناقش صراع النفوذ والسيطرة بين مجموعة من الملوك.

About Author

الوسوم
اظهر المزيد

شاركنا رأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

لدعمنا يرجى إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات، نؤكد لك أن موقعنا لا يحوي إعلانات مزعجة أو منبثقة.