الرئيسية / تقنية / تقارير / Adblock Plus ستبدأ بعرض الإعلانات قريباً
Adblock Plus

Adblock Plus ستبدأ بعرض الإعلانات قريباً

Adblock Plus خدمة حجب الإعلانات الشهير أعلنت عن خدمة جديدة, ستضع لك إعلانات في شاشة الحاسوب لديك 😀 .

حيث بدلاً من حجب الإعلانات إلى الأبد, Adblock Plus تأمل باستبدال الأعلانات الكبير والمزعجة باستبدالها بإعلانات صغيرة وخفيفة وغير مزعجة.

وسوف تبدأ ذلك من خلال متجر للإعلانات, حيث ستسمح للمدونين ومشغلي المواقع باختيار ما يسمى الإعلانات المقبولة لوضعها في صفحاتهم ومواقعهم.

وإذا كنت من مستخدمي حاجب الإعلانات  فإن الإعلانات المقبولة ستظهرلك بالمواقع التي تزورها بدلاً من الإعلانات التي يضعها صاحب الموقع.

متجر الإعلانات هو امتداد لبرنامج الإعلانات المقبولة التي اطلقته الشركة عام 2011, الذي يضيف الإعلانات الغير مزعجة للقائمة البيضاء بحيث تظهر الإعلانات حتى لو كنت تستخدم برنامج حجب الإعلانات.

لكن البرنامج كان محدود الانتشار لأن المعلنين والشبكات الإعلانية كانت تضطر للدفع لـ Adblock Plus ليظهر الإعلان.

إقرأ أيضاً : طريقة فتح و تحميل التطبيقات من Google Play في سوريا

 

وتأمل الشركة بأن تلقى الخدمة قبولاً وتتوسع في هذا السوق لأن خطوات التفعيل ستكون سهلة ويستطيع أي ناشر القيام بها. وأنها ستكون جميعها مطابقة للشروط المفروضة من الشركة مثل الأبعاد وموقع الإعلان.

ويهدف البرنامج إلى أن يكسب ود الناشرين والسماح لهم بعرض بعض الإعلانات بدل لا شيء على الإطلاق, ولكن رغم ذلك هناك سبب مقنع لكون الناشرين غيرسعداء بالتعامل مع  Adblock Plus:

أولاً أن الإعلانات المقبولة ستكون أقل قيمة من الإعلانات التي تعرضها الشركات الإعلانية وبالتالي أرباح أقل.

ثانياً القوانين والإعدادت التي تفرضها وإجبارك على القبول بالإعلانات المدرجة في متجرها فقط.

سيحصل الناشر على 80% من عائدات الإعلانات و20% لباقي الأطراف منها 6% فقط لـ Adblock Plus.

يقول بين ويليامز مدير عمليات واتصالات Adblock Plus ” سيكون الناشرون بدايةً غير سعيدين بهذا الترتيب والإجراءات لكن هذه الإجراءات ضرورية للحد من الإعلانات المزعجة. ” ويكمل “إن الإعلانات سيتم إيقافها معنا او ببرامج مشابهة لكن معنا سنستطيع التميز بين الإعلانات البيضاء والسوداء. ”

و بالنهاية فإن متجر الإعلانات المقبولة تم إطلاقه بشكل تجريبي يوم 13-9-2016 لكن سيتم إطلاقه بشكل فعلي وكامل مع نهاية العام. وبنفس الوقت ستتوجه لإعداد لجنة من الناشرين والمختصين لدراسة الإعلانات المقبولة وآليات التطبيق والتفعيل.

ما رأيك بهذه الخطوة ؟ ائا كانت من مستخدمي Adblock Plus أخبرنا عن رأيك ؟ وإذا كنت من أصحاب المواقع وتواجه مشكلات مع Adblock Plus ما رأيك بهذه الخطوة الجديدة ؟ هل تتعامل مع متجر الإعلانات المقبولة ؟

أخبرونا آرائكم بالتعليقات.

عن AWZ Team

فريق عمل AW يمكنك الانضمام لفريق العمل عبر مراسلتنا على وسائل التواصل الاجتماعي