اربح من اختصار الروابط
مسلسلات

مدينة الظل و السحرة مدينة آشاي Asshai

إذا كنت قد شاهدت مسلسل Game Of Thrones فأنت لا بد أنك سمعت عن مدينة آشاي Asshai المدينة الغامضة.

آشاي مدينة وميناء تقع بعيداً في جنوب شرق قارة ايسوس عند التقاء نهر الرماد بـ The Jade Sea ومضيق الزعفران.  تقع في أقصى جنوب شبه الجزيرة الجبلية المعروفة باسم شادو لاندز “أراضي الظل”.

Asshai

كما يسمي البعض مدينة آشاي بـ  The Shadow “الظل” .

لا يوجد شيء مدون موجود يتحدث عن تاريخ المدينة أو عمرها أو من أسسها ومعظم المعروف هو مجرد إشاعات متداولة. لكن الأكيد بإن المدينة قديمة جداً ولكن كما يقول سكان المدينة أنها وُجِدت منذ بداية الزمان وستبقى لنهاية الزمان.

المدينة مبنية من حجارةٍ سوداء دهنية الملمس. الحجارة تبدو كأنها تشرب الضوء وتُبهتُ نيران المشاعل والمواقد على حدٍ سواء. مما أعطى المدينة مظهراً مظلماً وكئيب. مبنى واحد من كل عشرة مبانٍ قد يظهر منه الضوء.

أشاي

مدينة أشاي مدينة عملاقة تمتد لأميال على طرفي “Ash River” نهر الرماد ويقال بأنه يمكن أن تتسع لمدن فولانتيس وكارث وكينغز لاندينغ ويبقى مساحة كافية لمدينة اولد تاون.

المدينة عبارة عن سوق للمراكب والسفن. ومن أهم صادراتها العنبر وزجاج التنين.

الوصول لها يكون عادة عبر السفن لكن يمكن الوصول لها براً.

السفن التجارية من ويستروس تأتي عبر بحر الصيف “The Summer Sea” و بحر جِيد المتصلين عبر مضيق عند مدينة Qarth يسمى مضيق بوابات جِيد.

Asshai

الذهب و الأحجار الكريمة من صادرات مدينة آشاي المشهورة أيضاً رغم أن البعض يقول بأن ذهب أرض الظل “سام” و غير صحي مثل الفواكه التني تنمو هناك.

القليل من تجار ويستروس زاروا آشاي وتعرفوا عليها. الكاتب والرحالة المشهور لوماس لانغسترايدر لم يزر آشاي وربما لم يسمع عنها أيضاً من تجار “Yi Ti” لأنهم لا يتاجرون أبداً مع آشاي وهم يفضلون دوماً ذهب كاستلي روك.

المواد الغذائية و مياه الشرب تاتي عبر السفن. حتى الحيوانات يتم جلبها عبر السفن وتموت خلال فترة قريبة.

اشاي

مياه نهر آش تتلألئ باللون الأسود تحت شمس النهار. وتشع بلونٍ أخضر فوسفوري في الليل.

نوع واحد من الأسماك يعيش بآشاي وهو اعمى ومشوه. وفقط الحمقى حصاد الظل من لديهم الجرأة لأكل لحم هذه الأسماك.

آشاي و بعض شعبها يملكون سمعة سيئة في الآاضي والبلاد الآخرى.

الآشاي يملك معظمهم مظهراً داكناً ومُهيب.

الدوثراكي يعتبرون الآشاي من نسل الأشباح ويحملون لهم الكره ويخافون منهم.

لا يوجد أطفال في آشاي.

Asshai

الذين يمشون في شوارع المدينة هم غالبا مُقنّعين أو يخفون وجوههم و يمشون لوحدهم أو يركبون عربات من خشب الأبنوس و الحديد لها ستائر سوداء تخفي من فيها محمولة على أكتف العبيد.

فقط حصاد الظل هم القادرين على السفر عبر نهر آش و رغم ذلك لا يجرؤون على الاقتراب من أبواب مدينة “Stygai” المنكوبة.

رغم انتشار المحرمات في أشاي فهي ميناء مزدهر، فتأتي السفن من حول العالم قاطعةً العواصف حاملة أطغمة و نبيذ، فلا ينبت أي نباتات في أشاي او حولها عدا عن عشب الأشباح ذو المظهر الزجاجي واللامع ، فلولا الطعام الذي تحضره السفن فأهالي أشاي سيموتون جوعاً.

Asshai

الآشاي متمروسن في السحر و الشعوذة و يملكون لغة خاصة بهم التي يستخدمونها في سحرهم.

Mirri Maz Duur “ميري ماز دور” تعلمت السحر في آشاي و كانت تغنية لغة أجنبية غريبة عند  قيامها بسحرها حين حملت السكين بيدها. و وصف صوتها أو غنائها بإنه مزيج من الولاويل و الزغاريد.

كما أن ميليساندرا عندما كانت تصلي لإله النور “R’hllor” كانت تصلي بثلاث لغات مرة بلغة الأشاي ومرة بلغة الفاليريان ومرة باللسان المشترك.

آشاي هي الأكثر غموضاً من أي مكان آخر  فيها الكثير من التاريخ الغامض. و كتب آشاي العتيقة هي من سُجّل فيها نبوءة آزور آهاي أو “الفارس المنتظر” والتي يتتبعها عبدة إله النور R’hllor.

asshai

يُحكى أن السحرة و المشعوذين يستخدمون سحرهم يشكل علني في آشاي وأن أبواب المدينة مفتوحة دائماً لكل أنواع السحرة والمشعوذين وكهنة الإله جوغوس ناهاي وكهنة الإله الأحمر “إله النور” ومستحضري الأرواح وقارؤوا السحب ومشاهدوا النيران وسحرة الدم وخبراء طرق التعذيب وبائعي السموم والناس الذين لا ينشطون إلا ليلاً والمتحولون “يغيرون أشكالهم” وعبدة الألهة المظلمة كالماعز الأسود وأسد الليل والطفل الشاحب ،فجميع هؤلاء يستطيعون ممارسة طقوسهم وتعاويذهم دون محرمات.

لا يجرؤ أحد على الإبحار أبعد من آشاي عدا عن بعض الطامحين ولكن لا أحد عاد منهم ليروي لنا قصصه .

في كهوف جبال مورن ضمن منطقة شادولاندز يعيش الشياطين و التنانين و كائنات أسوأ ، فكلما ابتعدت عن المدينة تزداد تلك الكائنات التي تصادفها رعبا و تصبح أقبح ، حتى تصل الى أبواب مدينة ستيغاي المسماة مدينة الجثث و قلب الظلام ، حيث يخاف الشادو بايندرز من الدخول اليها او الاقتراب منها .

تنويه :

  • بيض التنانين الذي أهاده أليريو لدينيرس يوم زفافها كان من شادو لاند خلف أشاي.
  • ميليساندرا من أشاي.
  • كوايث Quaithe من آشاي أيضاً و هي شادوبليندرز و التي نصحت دينيرس بالذهاب إلى آشاي.

Melisandre

 

لمشاهدة الفيديو عن مدينة آشاي :

الوسوم

Mahmoud Abdean

مدون، مطور ومصمم ويب، مدمن للأفلام والمسلسلات الأجنبية. أعيش في أفكاري، وبين أوراقي أتنفس معتقداتي. أدون عن كل ما يخطر ببالي.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock