الرئيسية / تقنية / دروس تقنية / دورة الواريز العربي لتحقيق الأرباح من الانترنت : الدرس الأول

دورة الواريز العربي لتحقيق الأرباح من الانترنت : الدرس الأول

دورة الواريز العربي لتحقيق الأرباح من الانترنت How To Make Money Online ؟

 

Make Money

ملاحظة : نعتذر عن التأخير لأسباب تقنية خارجة عن إرادتنا

الدرس الأول : مدخل إلى عالم الربح من الانترنت

عندما تقرر الدخول في مجال الربح من الانترنت و تبدأ مشروعك الخاص يجب أن تضع خطة عمل , الخطة يجب أن تناسبك أنت فقط و لا يجب أن تسعى دائماً للتقليد , أساس نجاح أي مشروع هو الإبداع , و يجب أن تعلم جيداً بإنه في حال تعرضت للفشل مرة أو مرتين أو ثلاث أو حتى عشر مرات يجب أن تبدأ من جديد و تغير استراتيجاتك ما وصلت إلى ما وصلت إليه اليوم إلا بعد أن تعرضت لعدة نكسات .

قمت بتدريب العديد من الراغبين بدخول مجال الربح الالكتروني بعضهم الآن يحقق مردود مالي شهرياً يصل إلى 1200$ و بعضهم إلى 500$ و أحدهم وصل إلى مبلغ 4000$  شهرياً , و لا أنكر أن العديد منهم عند أول محاولة فاشلة قرر العوف عن هذا المشروع فالمهم دوماً و أبداً هو الإصرار و هو الطريق الرئيسي للنجاح .

مجالات العمل على الانترنت :

مجالات العمل على الانترنت متعددة و كثيرة جداً أصبحت اليوم تنافس تلك الموجودة على أرض الواقع و قد تسبقها في عدة مجالات سأقوم اليوم باستعراض أهمها و أبرزها و نعود لها بشكل منفرد و خطوة بخطوة

أولاً – الربح من تصفح الإعلانات PTC أو Pay to click

هذا أبسط المجالات و أسهلها و لا يأخذ من الوقت إلا القليل قد تصل بأقصى حد إلى ساعة يومياً , لكنه بالتالي ذو مردود قليل إذا كنت مبتدأ قد تحصل شهرياً 1 إلى 5$ فقط قد تزداد طبعاً إلى أكثر من ذلك إذا أصبح العمل احترافياً و تم العمل ضمن مجموعة .

ثانياً – الربح من خلال مواقع تحويل الروابط

و هي طريقة بسيطة و لا تحتاج إلى خبرة إلى خبرة أكثر ما تحتاج إليه هو الجمهور فعمل هذه المواقع بسيط و هو تحويل الروابط إلى روابط مختصرة عن كريق الضغط عليها يحولك لموقع لمدة 5 ثواني خلالها يتم عرض إعلان كل شخص يقوم بتخطي الاعلان سيتم الدفع لك عنه . طبعاً هذه الطريقة كما ذكرت تحتاج إلى جمهور أي أن روابط يجب أن يتم الضغط عليها لتربح و قد تصل أرباحك كشخص متوسط الجمهور و المتابعين و المجهود من 1$ إلى 5$ شهرياً مع الاحتراف قد تصل إلى 70 أو 100$ شهرياً مع قابلية للزيادة من خلال الاستمرارية  في العمل.

ثالثاً – الربح من خلال مشاركة الملفات Uploader

و هي طريقة بسيطة أيضاً و لا تحتاج إلى خبرة كبيرة و و أرباحها أكبر من سابقاتها . مبدأ عملها تقوم بأن ترفع ملفات ( أفلام – مسلسلات – كتب – ملفات صوتية – برامج … الخ ) على مواقع معينة و تقوم هذه المواقع بتقديم الأرباح لك عن كل عملية تحميل و عن كل شخص يقوم بالتسجيل بالموقع عن طريق  دعوتك أو عن طريق ملفاتك التي تقوم بنشرها  و لكل موقع سياسية و نظام أرباح مختلف عن الأخر و لكن إذا كنت مبتدأ يمكنك تحقيق الأرباح قد تتراوح من 1 إلى 5$ شهرياً و مع الاحتراق قد تصل إلى 100$ شهرياً مع قابلية للزيادة من خلال الاستمرارية في العمل . و يمكنك زيادته أيضاً في حال انضمامك لفريق عمل ذو خبرة .

رابعاً –  الربح من خلال تقديم الخدمات

من أفضل الطرق و أثبتها و أكثرها مصداقية و قعالية و لكنها تحتاج إلى الخبرة  . حيث يمكنك عن طريق موقعك الشخصي أو صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع مخصصة بتقديم الخدمات . بتقديم خدمات تتقنها مقابل مبلغ مادي محدد . إذا كنت خبيراً بتصميم المواقع يمكنك تقديم خدماتك ضمن شروط معينة و أسعار مختلفة أو تقديم حلول تسويقية أو تقديم دراسات  أو تقديم دورة تدريبية في مجال معين أنت خبير به… الخ . هذا المجال يمكنك عن طريقه تحقيق أرباح قد تصل إلى 1000$ أو أكثر شهرياً و تحديداً إذا  استطعت تكوين سمعة جيدة .

خامساً – الربح من خلال الإعلانات 

( عرض الإعلانات لديك و ليس مشاهدتها ) و هو من الوسائل الرائجة و التي تكون مصدراً ثابتاً للعديد من الأشخاص و المؤسسات ( هناك أشخاص حققوا ملايين الدولارات خلال سنوات قليلة ) لكن لتحقق مكسب مقبول و جيد تحاج إلى خبرة كبيرة كما تحتاج إلى تكوين قاعدة جماهيرة مقبولة تزيد الإرباح بزيادتها .  كما تختلف الأرباح بحسب الشركات التي ستعلن لديك سواء عبر موقعك أو عبر جوجل أدسنس أو يوتيوب بارتنر ,,, الخ ,

 سادساً – التسويق الإلكتروني 

و هو من مشابه بشكل كبير للتسويق الإفتراضي , حيث لديك منتجات ستقوم بتسويقها لشركات منتجة أو متاجر إلكترونية مثل أمازون ( لا أتحدث عن كيو نت فهي شركة نصب و احتيال )  و تأخذ عمولتك عن كل عملية بيع و تحقق أرباح تصل لألاف الدولارات إذا كنت بائع ماهر .

سابعاً – الربح عن طريق تداول الأسهم و الفوركس

هذه الطريقة من الطرق التي تستطيع عبرها تحقيق أرباح تصل إلى ألاف الدولارات لكن يجب عليك أولاً إدخل رصيد و تحوي الكثير من المخاطرة و هي بحاجة إلى خبرة كبيرة و قد تتعرض للخسارة كذلك .

طبعاً الطرق السبعة السابقة هي الأساسية  و يتفرع عنها عدة طرق و يوجد غيرها طرق أخرى سنحاول التطرق لها عبر الدورة

 

درسنا القادم ( إنشاء حساب بنكي بشكل مجاني – و تحضير كافة الأدوات التي سنحتاجها على الكومبيوتر ) انتظرونا خلال أيام قليلة إن شاء الله .

 

 

 

 

عن AWZ Team

فريق عمل AW يمكنك الانضمام لفريق العمل عبر مراسلتنا على وسائل التواصل الاجتماعي