الرئيسية / ميديا / سينما / ليوناردو ديكابريو في دور الجوكر

ليوناردو ديكابريو في دور الجوكر

بعد التقييمات السيئة التي حصلت عليها أفلام عالم DC السنيمائي المتمثلة في فيلمي Batman V. Superman: Dawn of Justice و Suicide Squad عمدت استوديوهات Warner Bros على صنع أعمال قد ترجع لها مجدها و تضعها في المقدمة مرة أخرى، منها عدة أفلام قادمة و لكن فيلم Wonder Woman حقًا تقدم لإنقاذ الموقف و أعطى الجماهير أملًا بأن عالم DC السنيمائي لن يسقط بدون قتالٍ.

في خطوةٍ ذكية أخرى أعلن الأستوديو عن فيلم جديد منفصل عن عالم DC السنيمائي يتناول أصل الجوكر العدو اللدود لـ”باتمان” لينضم المخرج العبقري “مارتن سكورسيزي” إلى فريق الإنتاج، حيث يعتبر مارتن سكورسيزي من أفضل صناع الأفلام في الوقت الحالي.
و لكن إختيار فريق العمل لم يتوقف عند مارتن فقط، حيث عمد مسؤولي الاستوديو بتوظيف مخرج ثلاثية أفلام “The Hangover” “تود فيليبز” ليقوم بالمهمة الصعبة على الإطلاق و هي إنتاج فيلم أفضل مما سبق.
و على الرغم من أن وجود كلا المخرجين العريقين قد يكون ذو نفع كبير للمشروع الذي قد أثار إهتمام العديد، إلا أن طموح الاستوديو لم يتوقف عند هذا الحد، ففي أخبار أخيرة أعلنت مصادر من الاستوديو بأنهم يرغبون بأن يؤدي الممثل الأوسكاري “ليوناردو ديكابريو” دور الجوكر في الفيلم القادم، مبررين إختيارهم له بأن ليوناردو قد عمل مع مارتن في 5 أفلام سابقًا، لذا فإنهم سيعتمدون على مارتن لإقناع ديكابريو بأداء الدور حيث أنه الآن حرًا -إذا صح القول- بأداء أي دور يحلو له بعد حصوله على جائزة الأوسكار المنتظرة على الرغم من أنه يعتبر من أحد الفنانين القليلين الذين لم يفكرون بأداء أفلام الأبطال الخارقين. فالتوقيع مع “بين آفليك” كان أمرًا رائعًا للاستوديو، ولكن جعل ديكابريو “أميرًا للجريمة” سيجعل من الفيلم فيلمًا أسطوريًا.

قد يبدو كل ماذكر أعلاه رائعًا ولكنه ليس أكيدًا حتى الآن، ففي الوقت الحالي لم يتم تقديم أي عرض لديكابريو، و مصادر أخرى تقول بأن وجود مارتن ليس مؤكدًا حتى الآن مع العلم بأن الاستوديو يحاول أن يصنع ضجةً إعلامية للفيلم.. كما أن جعل ديكابريو يقبل بعرض الستوديو لن يكون بالأمر السهل، فالأمر يتطلب أجرًا عاليًا و وعدًا بإبداع في الإنتاج، ففي الأخير ديكابريو قد حاول تجنب هذه الأدوار طوال مسيرته الفنية، و أن يفكر بأن يخطو هذه الخطوة لكي يكون جزءًا من عالم كمثل عالم DC يجب عليه دراسة هذا القرار و الفكرة بشكل عام. على الرغم من أن سعي استوديوهات Warner Bros نحو كبار الممثلين لا يبين سوى جدية موقفهم تجاه الأفلام القادمة.

في حين أن هذا الخبر سيكون سيئًا لـ“جاريد ليتو” -الذي قد أُشيع بأنه مستاء من تعدد شخصيات الجوكر في عالم DC السنيمائي- إلا أن صيت ليوناردو ديكابريو و مهارته قد تجعل من هذا الفيلم مثيرًا للإهتمام.
أن يعطى الدور لممثل ذو حضور مهيب في الشاشة هو أمر مهم جدًا، و ليوناردو هو بالفعل الأنسب للدور، و يعتقد البعض بأن أدائه للدور سيضاهي جودة أداء جاك نيكلسون و مارك هاميل.

إن رؤية ديكابريو في هذا الدور ليست أمرًا مستحيلًا، ففي النهاية لطالما كانت تصرفات ديكابريو ليست متوقعة، و أدائه بالأحرى يزداد قوة إذا تعاون مع المخرج المناسب له، و سكورسيزي هو الشخص المناسب لهذه المهمة. فسكورسيزي يستطيع إظهار الجواب السوداوية و النزعات السيئة من شخصية ديكابريو في الأوقات التي احتاج فيها ديكابريو أن يخرج من ظل دوره في فيلم “تايتانيك”. و ديكابريو يمتلك حاليًا جميع المقومات التي يجب أن تتواجد في أشهر شخصية شريرة في القصص المصورة على الأطلاق، ولأن المشروع قيد الإنشاء و الشخصية ذاتها لديها العديد من الجوانب من الناحية الشخصية و العقلية فإن فريق العمل لديه الفرصة بإخيار القصة المناسبة للفيلم، ففي الأغلب تميل فكرة الفيلم إلى تعريف أصل الجوكر على أنه سائق أجرة أو الجوكر المضطرب تمامًا، إلا أن المجال مفتوح لأي تغيير في حال وافق ديكابريو على أداء الدور. ففي الواقع يعرف الجميع أن ديكابريو سيقدم أداءً أسطوريًا إذا أُعطي الحرية اللازمة لأدائه هذا الدور المعقد، و شخصيًا لا أعتقد بأن الأستوديو أو المخرج سيعبث مع ديكابريو كما حصل مع جاريد ليتو في فيلم “Suicide Squad”.


في الصورة سنرى توقعات لشكل الجوكر إذا قام ليوناردو ديكابريو بأداء شخصيته:


لابد من التذكير بأن جميع ماذكر أعلاه هو محض أقاويل تنشرها عدة جهات، و كما ذُكر سابقًا فإن ديكابريو لم يستلم عرضًا بشأن دور في الفيلم حتى الآن، ولكن هذا لا يعني بأنه مستحيلًا، ففي النهاية هذا الدور سيضيف جمهورًا جديدًا لديكابريو، بالإضافة إلى الملايين التي ستعرض عليه مقابل موافقته لأداء هذا الدور.

عن لطيفه خ. الأنصاري

شخص ساخر و ناقد لكل ما ينافي العقل و المنطق. أفضل العيش في عالم متوازي خالٍ من الترهات، محبة الخوارق و العوالم الخيالية. أرى الجميع بسواسية ولا أفرق بين البشر، إلا من يعتقد أن سلسلة أفلام هاري بوتر طفولية و ليست جيدة.
  • TheSadBird

    أعتقد ليوناردو يستحق الدور لكن سوف يستغرق وقت طويل

    وإذا عدنا للماضي ليوناردو مثل أفلام عن حالات نفسية معقدة جدا

    وله أفلام تستحق المتابعة أكثر من مرة 🙂

    لكن دور الجوكر أظنها من أصعب الأدوار في السينماء حتى الان لم يستطع
    أحد أخراجها بشكل قوي إلا هيث ليدجر

    سوف نرى ماذا سيفعل ليوناردو إذا وافق على أخذ الدور

    • لطيفه خ. الأنصاري

      الدور فيه تحدي كبير، و أي ممثل يقبل بأن يؤدي شخصية الجوكر فهو شخص يحاول أن يتفوق على نفسه. و من النظر إلى أعمال ديكابريو السابقة أرى بأنه الأمثل و إن كان الأمر بأكمله محض أقاويل..