اربح من اختصار الروابط
Tech News

إغلاق موقع Kat.cr و إلقاء القبض على مالك الموقع

قامت حكومة الولايات المتحدة الأميركية بإلقاء القبض على مالك موقع KickassTorrents الشهير و الذي يعتبر أكبر مواقع التورنت في العالم.

الأوكراني ذو الثلاثين عاماً تم اعتقاله اليوم في بولندا بتهمة اختراق حقوق الملكية و غسيل الأموال. ذلك بالإضافة أمرت المحكمة الفيدرالية بشيكاغو بالاستيلاء على جميع نطقات موقع KAT 🙁 .

يعتبر موقع KickassTorrents المعروف (KAT) أشهر موقع تورنت في العالم ويحصل على ملايين الزوار يومياً حتى أنه قد أزاح موقع The Pirate Bay من صدارة مواقع التورنت.

الأوكراني آرتيم فاولين Artem Vaulin و المعروف بلقب Tirm تم اعتقاله اليوم في بولندا وتم طلب تسليمه إلى حكومة الولايات المتحدة الأميركية بسبب شكوى جنائية من المحكمة الجزائية الأمريكية في شيكاغو، واتهم صاحب الموقع بالتآمر لارتكاب التعدي الجنائي على حقوق التأليف والنشر، والتآمر لارتكاب غسيل الأموال، وتهمتين بانتهاك حقوق التأليف.

 

kat.cr

و أظهرت الشكوى المقدمة ضد الموقع طلب الكشف عن حساب البنك المرتبط بالموقع .

كما أن شركة آبل لها يد بالكشف عن تفاصيل شخصية عن فاولين حيث تم مطابقة رقم IP تم الشراء عبره من موقع iTunes مع رقم IP تم الدخول به إلى حساب موقع KAT على فيسبوك.

السجلات المقدمة من موقع آبل أظهرت أن الحساب tirm@me.com قد قام بالشراء من موقع iTunes يوم 31/7/2015 مستخدماً الآيبي : 109.86.226.203 وبنفس اليوم نفس الآيبي قد قام بالدخول غلى حساب موقع KAT على الفيسبوك.

و قال نائب المدعي العالم  “كالدويل” أن موقع KAT كان يقدم ملفات مقرصنة بقيمة 1 مليار دولار .

“إن فاولين كان يساهم لغاية اليوم بتقدم ملفات مقرصنة تصل قيمتها لغاية 1 مليار دولار بالإضافة إلى غسيل الأموال. لكن اليوم سيعلم جميع مجرمي الانترنت بإنهم حتى لو ملكوا خوادم انترنت في العديد من البلدان و قاموا بتغير الكثير من النطاقات ستصل لهم يد العدالة”

نطاق KAT.tv يعمل لغاية لحظة كتابة المقال و قبل دقائق تم ايقاف نطاق KAT.com و الاستيلاء عليهم من قبل Verisign. و من المتوقع اي نطاقات لم تتوقف لغاية الآن أن تتوقف اليوم.

يبدو أن حرب الحكومة الأميركية مع مواقع التورنت لازالت مستمرة رغم وجود العديد من المواقع القوية الأخرى المشابهة لكن ضربة اليوم كانت موجعة لمستخدمي مواقع التورنت.

القصة لم تكن كما حدث العالم الماضي مع موقع YTS الذي تبين فيما بعد بإنه تحول إلى نطاق جديد لأسباب مجهولة. فكما يبدو أن موقع KAT قد توقف إلى الأبد 🙁 .

 

 

 

الوسوم

AWZ Team

فريق عمل AW يمكنك الانضمام لفريق العمل عبر مراسلتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock