اربح من اختصار الروابط
دروس تقنية

تعلم اللغة الانكليزية قبل تعلم أي شيء

عندما تقرر تعلم اي شيء عن طريق الانترنت من خلال العديد من المواقع التعليمية او قنوات يوتيوب ستجد الكثير من المواقع التي نقدم الدروس و الشروحات و الدورات باللغة العربية لكن رغم ذلك هناك فقر كبير بالمحتوى العربي مقارنة بلغات أخرى كالإنجليزية و الإسبانية و الفرنسية و غيرها . لسنا بصدد الحديث عن فقر المحتوى العربي و ما يعانيه لكن حديثنا عن ضرورة مهمة و ملحة جداً ألا و هي تعلم اللغة الانكليزية .

كثيراً ما وجدت تعليقات و طلبات لدورات احترافية و مجانية و باللغة العربية , و إن وجِد الشرطين الأولين لكن الشرط الثالث قليلاً ما أجده , و لذلك كنت اوفر بعض الطلبات لكن باللغة الانكليزية أو باللغة العربية لكن لنسخ أقدم أو لا تكون بالاحترافية المطلوبة هذا كان ما يدفعني لاطلب من السائلين تعلم اللغة الانكليزية أولاً .

 

تعلم اللغة الإنكليزية سيسهل عليك الكثير من التعلم و سيساهم بشكل كبير و أساسي بإثراء المحتوى العربي , لن أقوم بتقديم الكثير من المواقع و التطبيقات التي تقدم خدمة تعلم اللغة الإنكليزية و سأحصر مقالي بتطبيقين مهِمين :

Duolingo

duolingo

موقع رائع و مميز يقدم خدمة تعليم عدة لغات و لكن لكن للناطقين بالعربية فهو يقدم خدمة تعليم لغتين فقط و هما الإنكليزية و الفرنسية . يمكنك التعلم دون تسجيل و لكن عن طريق التسجيل يمكنك المزامنة بين الخدمة عن طريق جهاز الكومبيوتر و تطبيق دولينجو على هاتفك الذكي . أسلوب التعليم رائع و مميز مثل المسابقات لجمع النقاط و رفع المستوى .

 

busuu 

busuu

موقع أخر رائع و مميز يقدم خدمة تعلم عدة لغات و للناطقين بالعربية اللغات عدة منها الانكليزية و الفرنسية و الاسبانية .. و غيرها و يقوم بتقدم اختبار بنهاية كل مرحلة و باسلوب مشوق أيضاً لكسب النقط و يملك أيضاً تطبيق خاص بالهواتف الذكية لكل لغة بشكل منفرد .

 

أرجو أن أكون قدمت الفائدة دون ان أضعكم أمام الكثير من الخيارات و أسبب لكم الحيرة .

إذا كنت قد استفدت من مواقع أو خدمات معينة لا تترد بإعلامنا عبر التعليقات

الوسوم

Mahmoud Abdean

مدون، مطور ومصمم ويب، مدمن للأفلام والمسلسلات الأجنبية. أعيش في أفكاري، وبين أوراقي أتنفس معتقداتي. أدون عن كل ما يخطر ببالي.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock