الرئيسية / تقنية / Tech News / هواوي تُعلن عن هاتف Mate 8 بشكلٍ رسميٍّ في الصين
mate 8

هواوي تُعلن عن هاتف Mate 8 بشكلٍ رسميٍّ في الصين

هواوي تُعلن عن هاتف Mate 8 بشكلٍ رسميٍّ في الصين

Mate 8

أعلنت هواوي في مؤتمر صحفي منذ قليل عن هاتفها الجديد Mate 8 الذي يُعد أقوى هاتف صنعته الشركة إلى الآن. وذلك بعد سلسلة من التسريبات التي سبقت هذا الإعلان في الأيام السابقة.

يكون هيكل الهاتف مصنوعًا بشكلٍ كاملٍ من الألمنيوم عالي الجودة المستخدم في تصنيع معدات الفضاء، ويحمل شاشة بقياس 6 إنش بتقنية IPS التي تُغطي إلى مايقارب 95 % من ألوان الطيف الحقيقية وبدقة FHD، وتكون الشاشة مُغطّاة بطبقة من الزجاج Gorilla Glass بتقنية 2.5D والتي تتميز بأنها تمتد لتغطي حواف الجهة الأمامية للهاتف من الطرفين وتحتل مساحة 83 % منها.

Mate 8

يعمل الهاتف بمعالج الشركة الجديد Kirin 950 المُصنّع بدقة 16 نانومتر والذي أطلقته الشركة منذ فترة، والذي يتكون من أربعة أنوية عاملة بمعمارية Cortex-A72 القوية بسرعة 2.3 غيغاهرتز، وأربعة أنوية بمعمارية Cortex-A53 الموفّرة للطاقة بسرعة 1.8 غيغاهرتز. إضافةً إلى وجود مُعالج صغير مُرافق يُسمى i5 خاص بمُعالجة العمليات التي تتضمن تشغيلًا دائمًا، مثل عمليات تحديد الموقع الجغرافي أو استشعار الإيماءات وحركة الجهاز، للمُساعدة في توفير البطارية وتحسين الأداء عبر تخفيف العبىء على المُعالج الرئيسي، كما سيحمل المعالج أيضًا المُعالج الرسومي الحديث Mali-T880.

Mate 8

يحمل الهاتف من جهته الخلفيّة الكاميرة التي تستخدم حساس شركة سوني الأخير IMX298  وبدقّة 16 ميغابيكسل إضافًة إلى فلاش ثنائي، وحسّاس البصمة التي تقول الشركة عنه أنه من أسرع وأدقّ الحساسات الموجودة في أجهزة الهواتف الذّكية في الوقت الحالي. وتأتي كاميرة الهاتف الأمامية تأتي بدقة 8 ميغابيكسل كما يحمل Mate 8 بطّارية بسعة 4000 ميلي أمبير.

Mate 8

سيأتي الهاتف بأربعة ألوان وهي الذهبي، الفضي، الرمادي والبني، وسيتوفّر الهاتف بثلاثة نسخ، تحمل الأولى 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 32 غيغابايت من الذاكرة الداخلية، والثانية 4 غيغابايت و64 غيغابايت من الذاكرتين، أما النسخة الأخيرة ستحمل 4 غيغابايت و128 غيغابايت من الذّاكرة العشوائية والداخلية على الترتيب، وستكون أسعاره في الصين مايقارب 480، 590 و 700 دولارًا أمريكيًا للنسخ الثلاث على التوالي.

سيعمل Mate 8 بنسخة أندرويد المعدلة من قبل هواوي EMUI والتي تحمل رقم 4.0 المبنيّة على نسخة أندرويد مارشملو 6.0 ، وسيكون متوفّرًا في البداية في السوق الصينية، ومن ثم سيتم إطلاقه للسوق العالمية في مؤتمر CES 2016 في شهر يناير من العام القادم.

هل تُفكّر باقتناء هاتف Mate 8 من هواوي؟ دعنا نعرف ذلك في التعليقات.

المصدر

عن AWZ Team

فريق عمل AW يمكنك الانضمام لفريق العمل عبر مراسلتنا على وسائل التواصل الاجتماعي