الرئيسية / ميديا / مسلسلات / إليزابيث موس تقول أن مسلسل The Handmaid’s Tale ليست قصة عن النسويّة

إليزابيث موس تقول أن مسلسل The Handmaid’s Tale ليست قصة عن النسويّة

مسلسل Hulu المجسد لرواية مارغريت أتوود الشهيرة (حكاية أَمَة) The Handmaid’s Tale
عن امرأة شابة تجبر على أن تصبح أَمَة (مملوكة) وتكافح في ظل نظام ديني ديكتاتوري، عرض للمرة الأولى في مهرجان تربيكا السينمائي خلال نهاية الأسبوع.

وفي حديث الممثلة بطلة المسلسل إليزابيث موس أمام الصحفيين والنقاد بعد العرض أثارت بعض الجدل البسيط عبر نفيها بأن القصة ليست عن النسويّة في المسلسل، وقد قالت: “بصراحة، بالنسبة إلي إنها ليست قصة نّسويّة بل إنها قصة إنسانية، لأن حقوق المرأة هي حقوق الإنسان” في إجابتها للحضور بعد سؤال بحسب موقع AV Club عن وجه التشابه بين شخصيتها في المسلسل “أوفريد” والشخصية التي لعبتها في مسلسل Mad Men” بيجي أولسون ”

“لم أقصد أن أبرز شخصية “بيجي” كنسويّة، ولم أقصد أن أبرز “أوفريد” كنسويّة كذلك، إنهم نساء وهم بشر، “أوفريد” هي زوجة وأم وصديقة رائعة”
“لديها وظيفة، وهي شخصية ليس من المفترض أن تكون بطلة ولكنها أجبرت على ذلك، وكان عليها أن تفعل ما تستطيع فعله لإيجاد ابنتها”.
“بصراحة إن القصة بمجملها عن المحبة. بالنسبة إليّ، بصراحة، لم أتناول الموضوع كنوع من الأجندة السياسية، اقتربت من القصة من الجانب الإنساني فيها، أتمنى ذلك”

مباشرة بعد فتح المجال للتعليقات، قام العديد بتوجيه الأسئلة إلى “موس” على التويتر عبر الحساب الرسمي للمسلسل، وقامت ” أتوود ” بتوجيه التعليقات على تويتر بكتابتها:

” اهدأوا .. اهدأوا .. أعرف ما الذي قصدوه (أعتقد ذلك، لم أكن هناك) لقد كانوا يعنون جميع من في القصة، وهذا صحيح”

“عندما تمزج القصة بالعالم الحقيقي (كما في الكتاب و المسلسل) لا يسعك أن تقدم شيئاً يدعى نسويّة … على الرغم من أنني أتساءل إن كان قصد الشخص” نسوية سلبية” أو “نسوية إيجابية” .. لأن كليهما موجود كما تعلمون، فريقنا بالتأكيد يدعوا للنسوية الإيجابية”

و أضافت “إنهم ممثلون، ليسوا كتّاباً أو متحدثين، أرادوا أن يشملوا القصة بأكملها كما الجميع مرتبط بها، ونحن كذلك”

و قد عيّنت الكاتبة مارغريت أتوود كمنتجة منفذة للمسلسل أيضاً و ذكرت تقارير بأنها تخبئ جوهرة عملها في الحلقة الأولى، مسلسل The Handmaid’s Tale (حكاية أَمَة) سيبث على Hulu في 26 من أبريل

 

عن ربيع

مترجم و مدون سوري، مصمم و رسّام هندسي .. متابع و ناقد للأفلام والمسلسلات الأجنبية والعربية بطريقة خارجة عن المألوف .. أكره الشكليات و الرسميات