اربح من اختصار الروابط
تقارير تقنية

أكثر 10 حقائق غريبة لا تعرفها عن نيتفليكس Netflix

تأسست Netflix نيتفليكس في عام 1997 في المقام الأول كخدمة تأجير واشتراك DVD لمنافسة Blockbuster. إذا كنت لم تسمع عن نيتفليكس للآن – فأنت لا تملك خبرة في العصر الجديد للتلفزيون. تابع معنا هذه الحقائق المثيرة للاهتمام حول نيتفليكس.

  1. ريد هاستينغز قرر إنشاء نيتفليكس بعد ان اضطر إلى دفع غرامة 40$ بسبب تأخره في إعادة VHS لفيلم أبولو 13 إلى شركة تأجير أشرطة الفيديو  Blockbuster – من السخرية كيف قامت شركة Blockbuster بتدمير أعمالها بشكل غير مباشر بسبب هذه القصة.
  2. أحد الجوانب الذكية لقسم التسويق في نيتفليكس، أنهم يراقبون مواقع التورينت ومواقع القرصنة الأخرى لمعرفة ما هي المواد الأكثر متابعة وتحميلاً ليقوموا بشراءها. يتم استخدام هذه الاستراتيجية في السوق الأوروبية بشكل أكبر، لكن تعد من الطرق الرائعة لجذب الأعمال الجيدة ومشتركين جدد.
  3. في عام 2000 اقترح المدير التنفيذي لشركة بلوكبوستر “جون انتيوكو” على المدير التنفيذي لشركة نيتفليكس “ريد هاستينغز” شراكة فيما بينهم. فاقترح ريد بأن تقوم شركة نيتفليكس بتسويق العلامة التجارية لبلوكبوستر على الانترنت، بمقابل ان تقوم شركة بلوكبوستر بتسويق العلامة التجارية لنيتفليكس في المتاجر. ضحك جون انتيوكو من الفكرة _ ولا يبدو أنه كان من يضحك أخيراً _ فشركة نيتفليكس أصبحت شركة عالمية بينما بلوكبوستر تتجه نحو الإفلاس.
  4. في عام 2009 امتلكت شركة نيتفلكس 58 مستودعاً في أنحاء الولايات المتحدة الأميركية، لكن معظم هذه المستودعات سرية ومخفية ولن تستطيع إيجادها في الخرائط. كما قامت بتمويه الكثير من شاحنات النقل لديها بأسماء شركات أخرى لأن بعض الأقراص لديها قيمتها ملايين الدولارات، عدا عن حقوق الملكية التي دفعت ثمنها لبعض الافلام أو المسلسلات.
  5. من الساعة 9:00 مساءاً ولغاية منتصف الليل 33% من بث الفيديو في أمريكا الشمالية يكون من سيرفرات نيتفليكس.
  6. السبب وراء أن مغلفات نيتفليكس مستطيلة الشكل وليست مربعة الشكل, أن رسوم الشحن على المغلفات مربعة الشكل أكثر منها على المغلفات مستطيلة الشكل، في عام 2011 أكثر من 225 مليون دولار ستكون قيمة الرسوم الأضافية التي كانت ستدفعها نيتفليكس لو أنها استخدمت المغلفات مربعة الشكل.
  7. نيتفليكس لديها طاقم ضخم من الأشخاص وظيفتهم مشاهدة الأفلام والإشارة وتقيم كل جوانب الأفلام التي يشاهدونها؛ من ناحية الإخراج, الممثلين، تصنيف الفيلم، نوعية خاتمة الفيلم، نوعية المشاهد الجنسية، العنف، الرومانسية والكثير من التصنيفات والعناصر الأخرى. يتم كتابة هذه التقيمات في وثيقة أو مستند تسمى “نظرية نيتفليكس الكمية” والتي تسمح لهم بنقد صُناع السينما في هوليوود.
  8. نيتفليكس أول خدمة برامج على الانترنت تفوز بجائزة مشهورة، في عام 2013 فاز مسلسل House of Cards بجائزة أفضل إخراج عن فئة الدراما ليكون أول مسلسل ويب يفوز بجائزة الإيمي.
  9. هل تعلم ان موقع نيتفليكس تفوق على جميع قنوات الكيبل والشبكات التلفزيونية في الولايات المتحدة في عدد معدلات المشاهدة، والذي يمثل خبراً سيئاً لمعدلات مشاهدة التلفاز، لكن على أية حال، من يريد أن يشاهد التلفاز وهو قادر على مشاهدة كل شيء عبر الانترنت.
  10. في عام 2006 أقامت نيتفليكس مسابقة بمليون دولار، لصناعة خوارزمية لاقتراح الفيديوهات بناءًا على المشاهدات و الإعجابات, انتهت المسابقة بنجاح وتم إنشاء الخوارزمية لكن فيلم  Napoleon Dynamite كان الفيلم الوحيد الذي لايظهر للمشاهدين بناءاً على الاقتراحات.

 

الوسوم

AWZ Team

فريق عمل AW يمكنك الانضمام لفريق العمل عبر مراسلتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock