اربح من اختصار الروابط
Tech News

Torrentz.eu يودع مستخدميه بعد 13 عام

Torrentz.eu أحد أكبر مواقع التورنت العالمية, أعلن توديعه لملايين المستخدمين حول العالم.

محرك البحث الشهير الخاص بملفات التورنت لم يكن يستضيف اي ملفات تورنت إنما كان يقدم لك روابط إلى مواقع التورنت الشهيرة مثل The Pirate Bay و Kat.cr وقد قررا فجأةً  وقف عملياته.

قرار التوقف المفاجئ مثّلَ نهاية حقبة عمرها 13 عام, الموقع الذي تم إطلاقه عام 2003 وكان ركيزة أساسية من ركائز مجتمع التورنت العالمي.

الموقع قام من ساعات و من دون أي تنبيهات سابقة بإيقاف عمليات البحث فيه. عِلماً أن الواجهة الرئيسية لازالت تعمل وتظهر بها الرسالة التالية :

“Torrentz was a free, fast and powerful meta-search engine combining results from dozens of search engines”

ولكن عند قيام بأي عملية بحث, لن يظهر لك أي نتائج إنما ستظهر لك الرسالة التالية:

“Torrentz will always love you. Farewell.”

الموقع رغم إنه لا يستضيف ملفات التورنت لكنه يعتبر مخالف بنظر أصحاب حقوق الملكية لأنه يشير إلى الملفات المخالفة حيث أن RIAA و MPAA قد قدما بلاغاً منذ مدة إلى حكومة الولايات المتحدة حول أن الموقع من المواقع التي تنتهك حقوق الملكية.

لا ندري حقاً الأسباب التي دفعت أصحاب الموقع إلى إغلاقه ولكن يبدو أنهم قد تعلموا درساً من تجربة آرتيم فاولين المريرة صاحب موقع Kat.cr . وقرروا التوقف قبل أن تصل يد الولايات المتحدة لهم.

موقع Torrentz.eu كان أحد أقدم مواقع التورنت, وبذلك يكون قد خسر مجتمع التورنت خلال ثلاث أسابيع موقعاً أخر غير موقع KickAssTorrent.

في العادة بعد إغلاق أي موقع تورنت شهير تظهر مواقع مستنسخة منه في محاولة لإبقائه متاحاً حتى لو بنطاقات أخرى، لا نعرف بعد سبب إغلاق محرك البحث ونأمل أن يتوفر بديل مناسب له حتى لا تستمر خيبات مجتمع التحميل من التورنت.

 

الوسوم

AWZ Team

فريق عمل AW يمكنك الانضمام لفريق العمل عبر مراسلتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock