تقارير تلفزيونيةتلفازمراجعات

مراجعة مسلسل You … عندما يحولك الحب إلى متعقب

مسلسل You يحكي قصة جو، العامل في مكتبة كتب، يقع في حب امرأة تدعى بيك، فيتتبعها ويخلق الخطط لدخول حياتها وتحسينها وإخراجها من الفوضى التي تعيشها، ما الذي سيحدث بعدها؟ كيف يمكنه أن يدخل حياتها؟ وكيف ستكون قصة حبهما؟

شخصية جو، ابتسامة جذابة، مثقف ولديه دراية معتبرة بالكتب وبيعها وإصلاحها والعناية بها لكونه مديرًا لمكتبة، يحب الكتب فهو يعيش مهنة يحبها، يقع في حب بيك التي تأتي لشراء كتاب من مكتبته ويتبين الجانب الآخر من شخصيته هو التتبع لحبه ومعرفة المزيد عنها، أي تقمص شخصية المتعقب.

“أفلام الخيال العلمي كانت مخطئة تماما، التقنية صديقة لنا”

جو يتقمص تلك الشخصية واقعيا بتنقله مرارا وتكرارا إلى بيك ويرصد تحركاتها، وافتراضيا برصد حركاتها في الانترنت والشبكة العنكبوتية.

شخصيا، معجب بجو في الفيلم، وسامته، وأيضا قوة شخصيته وتلك الجوانب التي أحبها عادة عندما تتواجد في شخصية أحدهم واقعيا أو في فيلم ما. جو هو أحد العناصر الجميلة حقا في الفيلم.

ومن الجانب الآخر، صديقه الطفل الصغير “باكو” الذي يعيش في عائلة متهالكة ويحب القراءة، ويساعده جو دائما في اختيار كتب له وتشجيعه على القراءة وتحسين حياته هو الآخر، ابتسامته تعود دائما مع جو، لأنه خلاصه الوحيد بين ظروف سيئة يعيشها الفتى.

بيك، حسب نظرة جو لديها حياة غير مستقرة وغير منطقية، تحب الكتابة وتدرس في الجامعة. ولديها صديقات غير مبرر التعلق بهن.

الجميع يعرف قصص الحب، شخص يقع في حب شخص آخر، يصارحها بذلك، ثم يصبحان عشيقين، وينتهي بهم المطاف بحياة سعيدة بعد بعض الأحداث لجعل الفيلم أو المسلسل غير ممل.

لكن مسلسل You منفرد عن قصص الحب المعروفة، حقا منفرد، أظن أن المخرج فكر جيدا قبل أن يخرج المسلسل وقال: “إن كان علي أن أنتج مسلسلا في الدراما والحب وهذه الأمور فيجب أن أكون مبدعا”، لن تتوقع شيئا مما سيحدث في مجريات الأحداث، وأيضا القصة تزداد تعقدا كلما تقدمنا في الحلقات، لذا لا مجال لمقارنة قصة حب عادية مثل قصة الحب المعقدة الموجودة في مسلسل You.

“البالغون هم حمقى”

أعجبني الحوار الذي دار بين باكو وجو حول البالغين وتصرفاتهم تجاه الصغار، باختصار إنهم حمقى. كل الحوارات بين الشخصيتين ينطبع عليها تلك الحكمة الحياتية الرائعة التي تخرج من فاه جو، وتلك الابتسامة التي تأتي بعد تلقي تلك الحكم من طرف باكو، كل هذا يجعل المقاطع التي تحضر فيها الشخصيتان رائعة بحق.

“غير المميزين لا يقلقوا بخصوص كونهم غير مميزين”

مسلسل You يجعلك تقرر ما يجب أن تكون عليه اللحظة، يحرك عاطفتك وإن خالف المسلسل عاطفتك لحظة ستصاب بنوبة معرفة المزيد “هل ستسوء الأحداث أكثر؟ ما الذي سيجري بعدها؟” أو قد يسميه البعض اكتئاب المسلسلات، أستطيع أن أجزم أن المخرج استطاع أن يصنع مسلسلا مشوقا تستطيع أن تدخل في أجوائه منذ الحلقة الأولى إلى الأخيرة.

الفيلم ليس دراما فقط، بل جريمة وإثارة، وأيضا مزج وأخذ من العصرنة واستعمال التكنولوجيا بكثرة في التتبع والترصد الذي كان يستعمله جو، هذا التتبع يذكرني نوعا ما بفيلم Searching الذي يشبه المسلسل في هذه النقطة بالذات.

“الناس يصدقون ما يدعم نظرتهم للعالم”

مجريات الأحداث ستكون جيدة في الحلقات الخمس الأولى، لكن في الحلقات الخمس الأخيرة سيحدث غير المتوقع وأيضا يحدث لدى المشاهد شعور الخوف من أن يحدث ما هو أسوء أو ما هو أحسن، ذلك الشعور الذي يجعلك تكمل ما تبقى من الفيلم لمعرفة المزيد.

وسيستمر ذلك إلى ما بعد النهاية، لأنها نهاية غير متوقعة وأيضا لم أستطيع تفهمها كأنها يجب أن تكون نهاية أكثر منطقية، يحتاج مسلسل You لموسم ثانٍ بكل تأكيد، لأنها نهاية تستدعي ذلك.

جو شخصية رائعة، لكن الجانب الآخر من شخصيته سيء، رغم أن ذلك يصب في مصلحة بيك لكن حقا أتقزز من تصرفات جو التي لم يكن يجب أن تصل لهذا الحد، هذا ما يعيب في المسلسل، برأيي أرى أن هناك مبالغة نوعا ما في هذه التصرفات الصادرة عن جو.

مسلسل You رائع، خلق جوا من التشويق والإثارة، مزيجا من الدراما والحب ومزيجا من الجريمة والإثارة والأكشن، يستحق المشاهدة بالفعل ولكن غير مناسب للفرجة العائلية وغير مناسب لمن لا يحبب تناول أفلام تحتوي أمورًا جنسية.

تقييمي ثمان نجوم، كانت ستكون تسعة نجوم لكن ما تحدثت فيه عن جو هو ما أفقد تلك النجمة، كان مسلسل You مثاليا لحد كبير وكان يستحق تلك النجوم بكل جدارة.

 

About Author

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاركنا رأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

لدعمنا يرجى إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات، نؤكد لك أن موقعنا لا يحوي إعلانات مزعجة أو منبثقة.