أفلاممراجعات

مراجعة فيلم The Commuter

لاتركب القطار بصحبة ليام نيسون

ونستمر في سلسلة مراجعاتنا لأفلام هذا العام ومع فيلم The Commuter أو (الراكب) الذي صدر في الثامن من يناير لهذا العام من إخراج المخرج الإسباني جومي كوليت سيرا ومن بطولة أحد الممثلين الذين أسعد برؤيتهم على الشاشة الكبيرة ليام نيسون والذي يعتقد أن هذا آخر فيلم أكشن سيمثل فيه بعد إعلان اعتزاله التمثيل في هذا النوع من الأفلام. يذكر أن هذا ليس التعاون الأول بين بطلنا والمخرج الإسباني حيث أنهم قد عملوا معاً في أفلام (non stop – run all night – unknown).

القصة: يتابع الفيلم قصة موظف التأمينات مايكل وولريتش (ليام نيسون) والذي يعود في اليوم الذي فصل فيه من عمله على متن القطار نفسه الذي يستقله طيلة العشر السنوات الماضية في الذهاب والعودة من عمله ويتلقى اتصالاً غريبا يضطر من خلاله للكشف عن هوية أحد الركاب المتخفين بالقطار، ومن هنا تتشابك الأحداث وتتعقد الأمور وتصبح حياة الكثيرين على المحك ومعتمدة على تصرفات بطلنا مايكل.

طاقم التمثيل: من هذه الناحية فقد كانت الأمور جيدة بوجود عدد من الممثلين الذين أحب رؤيتهم مثل فيرا فارميجا و باتريك ويلسون وسام نيل.

ماذا لو عرض عليك مبلغ 75 ألف دولار مقابل تجربة بسيطة في نفس اليوم الذي فصلت فيه من العمل وقد تحطم مستقبل ابنك في دخول الجامعة مع عدم قدرتك على سداد قروضك؟ ستفكر مرتين على الأقل قبل أن تفعلها بخلاف ما حصل مع بطلنا الذي بادر بأخذ المال وأداء التجربة دون أن يعلم أن أخذه لهذا المال سيكون سبب وقوع حياة كثير من الأبرياء للخطر، لذا ستكون حكمتنا لهذا اليوم (لا تأخذ المال من الغرباء في القطار!).

الأداء التمثيلي لباتريك ويلسون كان جيدا أما فيرا فارميجا فأنا أعتبرها من الممثلات ذوات الصف الأول وتستحق التواجد بشكل أكبر على الشاشة الكبيرة في الفترة المقبلة فكل ما أراها أتذكر أداءها الرائع في Bates Motel والباقين لم يكن أداؤهم سيئاً أيضا.

أما ليام نيسون فكان على الموعد خصوصاً في المشاهد القتالية التي كانت ممتعة جداً وحملت التشويق معها وقد أخذت حقها جيداً في الفيلم من ناحية الإخراج.

القصة حملت الكثير من الإثارة والترقب ولكني مضطر للقول آسفاً بأن هذا الفيلم هو نسخة الأرض من فيلم (non stop)، نعم عزيزي القارئ يبدو أن هذا ما يحدث عندما تعمل مع نفس المخرج في فلمين متشابهين تقريبا من ناحية الخطوط العريضة للفلم, مع ذلك لا أنكر أني كنت متحمساً أغلب فترات الفلم ومتشوقا لمعرفة ما سيحدث كعادة أغلب أفلام ليام نيسون.

إجمالاً يمكن القول بأن الفيلم جميل ومثير للحماس وموتر للأعصاب ولا يخلو من (التويستات) وهذا ليس بغريب على أفلام الأكشن التي يمثل بها ليام نيسون.

 

About Author

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاركنا رأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

لدعمنا يرجى إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات، نؤكد لك أن موقعنا لا يحوي إعلانات مزعجة أو منبثقة.