عرب ويرز | ArbWarez

فخ العدالة… في المساومة على القيم | مسلسل Your Honor

مراجعة مسلسل Your Honor

” إذا كان هناك عمل مكتوب بشكل جيد، فهنالك فرصة بأن يكون عملًا جيدًا، وإذا لم يكن مكتوب بشكل جيد، فإنه لن يكون عملًا جيدًا، من الممكن أن يصبح عملًا مشهورًا ولكن لن يكون جيدًا.”

هذا أحد اقتباسات النجم الأول في عالم الشاشة الصغيرة “براين كرانستون” في إحدى لقاءاته الصحفية التي عكسها في قصة أفضل مسلسلات عام2020 التي تحولت لأجمل 10 حلقات عظيمة ممزوجة بحبكة رائعة خالية من أيّ توقعات للأحداث، فمهما حاولت أن تتوقع الأحداث ستنهال عليك صدمة الأحداث غير المتوقعة بشكل يشدك لمعرفة النهاية للحلقة الاخيرة.

فخامتك | Your Honor

عندما طلّ علينا أسطورة الأعمال الدرامية “براين كرانستون” المشهور بشخصية “والتر وايت” في شخصية القاضي الشهير في عدله والمحافظ على مبادئه “مايكل ديسياتو” الذي فقد زوجته الجميلة بسبب مرض مزمن وتركت له ولد جميل يعاني من الربو “أدم ديسياتو” الذي تسبب بقلب حياته وحياة والده رأسًا على عقب عندما تسبب بحادثة قتل غير متعمدة لابن أحد أكبر زعماء الجريمة المنظمة “جيمي باكستر” الذي لعب دوره القدير “مايكل ستولبارغ” الذي سبق وجسّد شخصية رجل المافيا الإيطالية بصفاته الغوغائية في السلسة الجميلةBoardwalk Empire  مما جعل دوره في هذا العمل وكأنه يتصرف على طبيعته التمثيلية، وهنا يبدأ التوتر وجمالية العمل والواقعية خاصة عندما يتخير “مايكل ديسياتو” بين ابنه والحفاظ على حياته وبين الحفاظ على نزاهته ومبادئه التي لا تتجزأ ويبقى الخيار صعب لأن العدالة لن تكون كافية لأسرة ومنظمة “جيمي باكستر” التي لن يكفيها حُكم العدالة لإطفاء نار ثأرهم وحزنهم على ابنهم البريء من أعمال عائلته.

© Showtime

تضاريس العمل:

من البداية وحتى النهاية عمل أقل ما يقال عنه أنه عظيم جدًا، حبكة العمل وعنصر التشويق الذي يجعل المشاهد يقع في حيرة من توقعات الأحداث، والصدمة في كل مشهد وتوقع جديد ومن ثم الفشل في توقع الأحداث حتى الاستسلام لمشاهدة الأحداث باستمتاع وتشويق مع صدمة الاحداث، لكي يأتي مشهد النهاية الذي سيجعلك تعرف أن العدل والظلم يتحققن بطريقة أو بأخرى، لدرجة أنك ستشعر في مشهد النهاية وحده وكأنه كُتب من أفضل الروائيين والكُتاب من أي مسرح.

إقرأ أيضًا: إحدى معلقات الأبيض والأسود | 12 Angry Men

الأداء الغالب:

1_ طبعا أنا لن أدعي التواضع وأني ممن يسميه البعض “لديه مرض جلد الذات”..! , لكن أنا فعليًا ما زلت أصغر من أن أقيّم أداء “براين كرانستون” وكلامي هنا سيكون ثناء عليه فهو حقًا لا يترك أي ثغرة للمشاهد حتى ينتقده فهو قدّم أداء رهيب واقعي استطاع من خلاله أن يعبث بعقل المشاهد ويستمتع بتفاصيل شخصيته ولحظات فرحه وغضبه وحزنه.. نعم يا سادة.. فهو نقي الأداء كنقاء بضاعته.

2_ ” مايكل ستولبارغ ” (جيمي باكستر) … ممثل ظهوره خفيف في أغلب أعماله لكنه يمر عليّ مثل العاصفة في أي مشهد يظهر به مهما كانت مدته يستطيع أن يوصل شخصيته للمشاهد بأدائه الطاغي والكاريزما المثالية لأي شخصية عصابية… يمكن أن أقوم بتلخيص هذا الممثل بأنه خليفة الأمريكي الصّقلي الكلاسيكي “شاز بالمينتري” فهو من المربع الإيطالي الخالد الذي يضم أيضًا “آل باتشينو & روبيرت دي نيرو & وجو بيشي” مما جعل “بالمينتري “الدوتشي” الإيطالي الذي يفرض أدائه بأسلوب ديكتاتوري مخيف على أي ممثل يجتمع معه… هي مراهنة بالنسبة لي على “ستولبارغ” ليصبح “الدوتشي” السينمائي في المستقبل.

© Showtime

3_ ايسيا جونيور “تشارلي” لقد قدم اداء رائع بدور الصديق الوفي لـ “مايكل” لمحاولة مساعدته في الخروج من مصيبته، ويكون مثال الصديق الوفي الداعم أكثر من الصديق الذي يهرب عند المصيبة التي تكون قريبة منه.

وفي النهاية أعتقد هو عمل يُنصح به حقا للمشاهدة والاستمتاع بـ 10 حلقات جميلة ومذهلة تشدك وتسقطك في فخ الواقعية وعدالة الحياة وتطبيقها بأي طريقة، وأن لا مكان للحظوظ، سوف تعلم أن دوران الكرة الأرضية سوف يعكس عليك إذا كنت طيب القلب أو إذا كنت تملك قلب معتم كالغرابيب السود.

IMDB 🌟 : 7.7
Tomatoes Rotten 🍅 : 51%

التقييم النهائي

الأداء العام للممثلين - 90%
الاخراج والتصوير - 70%
القصة والحبكة - 85%

82%

في النهاية أعتقد هو عمل يُنصح به حقا للمشاهدة والاستمتاع بـ 10 حلقات جميلة ومذهلة تشدك وتسقطك في فخ الواقعية وعدالة الحياة وتطبيقها بأي طريقة، وأن لا مكان للحظوظ، سوف تعلم أن دوران الكرة الأرضية سوف يعكس عليك إذا كنت طيب القلب أو إذا كنت تملك قلب معتم كغرابيب السود.

تقييم المستخدمون: 3.63 ( 3 أصوات)
Exit mobile version