عرب ويرز | ArbWarez

مراجعة مسلسل Legion الموسم الثاني الحلقة السادسة.

الموحد العظيم

كلما رغبت أكثر في شيءٍ ما، زادت معاناتك عندما تركز على فقده والألم حينها لن يفقد بسهولة وسيدخلك في متاهة متباينة وسيصبح عقلك يدور ويخلق أوهام تحاكي ماتريده وماتتمناه فمفاهيم الأمان والاستقرار والعافية التي زرعت بك سابقًا تنتزع ويصبح عدم الأمان هو الشعور الأمثل بالعافية ويتجذر بذاتك، فمع وفاة ايمي تحول الانتباه من التركيز على حياته بالحاضر إلى هروب لواقع منشأ لفترةٍ قصيرةٍ من الزمن يقوم بالتفكير مليًا بتجارب الخطوط الزمنية والاختيارات ومع رجوعه سهام الرغبة تواكب غضبه تجاه آمال فاروق.

 

 

 

ثلاث حلقاتٍ على خطٍ واحدٍ قدمت ابداع فائق من حيث التعمق بنقطةٍ ما وفكرةٍ لا تتوقع بأنها تستحق حلقة بأكملها ولكن نوا هالوي يقوم بفعلها وجعلها معبأةٌ بثقل عاطفي ومصممة بشكل بديع زاهر ومصورة بشكلٍ يناسب الفكرة. خطوة ذكية لجعل الهدوء في التقدم بالقصة يخدم جوانب الإبداع في المسلسل من حيث الصورة والفكرة التي اعتدنا أن تكون جديدة كليًا ففي هذه الحلقة شاهدنا حقائق بديلة مسارات زمنية مختلفة ومتباينة عن واقع ديفيد وهذا ما فكر به بعد أن داهم عقله ذلك الخبر السيء.

 

 

ايمي هي الموضوع المشترك بهذه الحقائق المستبدلة لواقعٍ مرير عاشه ديفيد فهي كخيط عنكبوت لا نراه ولكن حين نقطعه سنشعر به فالآن ديفيد يعالج بعقله خبر موت اخته. رأينا ايمي بهذه الحقائق التي عرضت بأنها هي المؤثر الوحيد على حياة ديفيد وهي من تستطيع جعله يهدأ فهي الوحيدة التي تعتني به. أرَ بأن الحلقة هي اعتذار من نوا هالوي لترك ايمي وعدم الاهتمام لشخصيتها ولهذا قام بكتابة هذه الحلقة لجعلنا نفهم عمق تأثير الخسارة الذي صنعه موتها لشخصية ديفيد فالآن فهمنا الدور الذي لعبته ايمي في حياة ديفيد فحتى إن لم نكن نعلمه سابقًا فالتأثير أكبر على ديفيد والآن نحن نفهم مدى تأثر ديفيد و تأثير موت ايمي عليه.

 

 

هامش:

 

الفوضى هي متعة هنا رأينا نفسية تلعب بعدة نسخ من نفسها لصنع حياة مختلفة وهذا كله تأثير بحدث واقعي فالخروج من هذا المحيط المزعج هو راحة بالنسبة للشخصية والبحث عن حل لهذه المأساة كان أسلوب جريء عرضت عليه الحلقة. في النهاية جميعنا نعاني من الخسارة ونحزن ونتمنى لو أن هناك مانفعله لنغير ماحدث ولكن عاقبة الخيارات تؤدي لنهايات أخرى غير سعيدة.

 

 

Exit mobile version