عرب ويرز | ArbWarez

مقال : 13 قاعدة عن الكتابة

13 قاعدة من جي كيه رولينغ عن الكتابة

كتابة : مجيد الألمعي

تدقيق لغوي : محمود عابدين

 

إذا كنت كاتبًا طموح، فأنت تعرف كم هو صعب الحفاظ على التركيز، والبقاء متحفزًا ومستعدًا لتلقي الإلهام بينما أنت تحاول إنهاء كتابك ونشره. إما أن يكون لديك “عقدة الكاتب” أو ستلقى رسائل الرفض. أنت محكوم عليك بأن ترتطم بجدار ما خلال الرحلة المذهلة والمؤلمة في نفس الوقت. ولكن متى ما وجدت نفسك جاهزًا لكتابة نصٍ ما، فالتفت إلى نصائح الكتابة من “جي كيه رولينغ”. فهي تعرف بعض الأشياء عن كيفية كتابة سلسلة كتب رائعة ومن الكتب الأكثر مبيعا أيضًا.

 

كل كاتب ناجح لديه نصيحة مبنية على معرفة عميقة عن عملية الكتابة والنشر، لأنهم هم عانوا من نفس الشيء في البداية. ولكن “جي كيه رولينغ” بالتحديد مؤهلة جدًا لمساعدة وإلهام الكُتاب. حقًا إنها تملك قصة نجاح مُلهمة.

“رولينغ” استطاعت التغلب على مأساة شخصية، خسارة قاسية، مصاعب مالية، والعديد من رسائل الرفض وغيرها الكثير، لتصبح بعد ذلك من أكثر الروائيين محبة وشهرة على الإطلاق.

مع أن الطريق لم يكن سهلًا – كتابة “هاري بوتر” بينما كانت تحاول الموازنة بين العمل وكونها أم عزباء، المعاناة من الاكتئاب السريري، رفضها من قِبل الكثيرين وإخبارها بأن كتبها ليست قابلة للنشر- “رولينغ” لم تدع الخوف، الفقر، الرفض، أو حتى الاكتئاب يوقفها عن مطاردة أحلامها. يا لها من رحلة من الفقر إلى الثراء!!

إذا كان هنالك شخص، كاتب يستطيع القيام بكل هذا وتجاوز كل العقبات إلى أن تصبح كتبه الأكثر شهرة على الإطلاق، فأنت تعلم أنك تستطيع أن تثق بخبرته.

حتى تستطيع أن تكتب أفضل الكتب مبيعًا، صفحة بصفحة كما فَعَلَتْ، هذه 13 نصيحة رائعة للغاية من “جي كيه رولينغ”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Exit mobile version