عرب ويرز | ArbWarez

قائمة المرشحين لجوائز الأوسكار 2024 Oscars


أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن الترشيحات لجوائز الأوسكار في دورتها الـ96. وستكون جوائز الأوسكار لعام 2024 ذكرى لا تُنسى بالنظر إلى إنجازات العام الماضي في السينما – بدءًا من نجاح ثنائية “Barbenheimer” في شباك التذاكر إلى العديد من الأفلام المستقلة الناجحة.
حان الوقت لمعرفة أي الأفلام من عام 2023 حصلت على أكبر قدر من التقدير من الأكاديمية وأيّها تم تجاهلها للأسف مع الكشف عن ترشيحات الأوسكار.

الحفل الذي سيتم بثه فجر يوم 10 مارس سيقوم النجم “جيمي كاميل” بتقديمه.

وقد كان من مفاجأت هذا العام عدم حصول ليوناردو دي كابريو على ترشيح في فئة أفضل ممثل وعدم ترشيح فيلم The Super Mario Bros Movie في فئة أفضل فيلم أنيميشين وعدم حصول أفلام The Killer و Ferrari و Priscilla على أيّ ترشيح.

وقد تصدر فيلم Oppenheimer للمخرج كريستوفر نولان الترشيحات بحصوله على 13 ترشيح يليه فيلم Poor Things بـ 11 ترشيح وفيلم Killers of the Flower Moon بـ 10 ترشيحات ثم فيلم Barbie بـ 8 ترشيحات ومن ثم فيلم Maestro  بـ 7 ترشيحات وفيلم Anatomy of a Fall وفيلم Zone of Interest وفيلم American Fiction وفيلم The Holdovers بـ 5 ترشيحات لكل منهم. تعرف أيضًا على الفائزين بجوائز الغولدن غلوب 2024

وفيما يلي قائمة كاملة بالمرشحين لهذا العام:

أفضل فيلم

أفضل إخراج

أفضل ممثلة

أفضل ممثل

أفضل ممثلة بدور مساند

أفضل ممثل بدور مساند

أفضل تصوير سينمائي

أفضل سيناريو مقتبس

أفضل سيناريو أصلي

أفضل فيلم وثائقي

أفضل فيلم دولي

أفضل فيلم أنيميشن

قائمة الفائزين بجوائز الغولدن غلوب 2024

أفضل موسيقى تصويرية

أفضل أغنية فيلم

أفضل صوت:

أفضل تحرير فيلم

أفضل تصميم أزياء

أفضل تصميم إنتاج

أفضل مكياج وتصفيف شعر

أفضل مؤثرات بصرية

أفضل فيلم أنيميشن قصير

أفضل فيلم قصير

أفضل فيلم وثائقي قصير

Exit mobile version