عرب ويرز | ArbWarez

الفائزون بجوائز غولدن غلوب 2024

أعلنت رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود فجر اليوم عن قائمة الفائزين بجوائز الغولدن غلوب 2024 في حفلها الـ 81. والذي تم بثه للمرة الأولى على شبكة CBS ومنصة Paramount+ بعد التجديدات وإعادة الهيكلة التي شهدتها الرابطة مؤخرًا.

ولا يخفى على أحد أن جوائز الغولدن غلوب تكون عادة مؤشرًا واضحًا للاتجاه الذي ستسير به قائمة الفائزين في جوائز الأوسكار، ولكن هذا لم يمنع هذا العام أن تكون هناك بعض المفاجأت غير المتوقعة للبعض ومتوقعة جدًا للبعض الآخر.

وعلى سبيل المثال فيلم Barbie للمخرجة غريتا جيرويغ والذي كان له حصة الأسد في الترشيحات (9 ترشيحات) لم يفز سوى بجائزتين. بينما فيلم Oppenheimer  للمخرج كريستوفر نولان استطاع أن يحقق 5 جوائز غولدن غلوب من أصل 8 ترشيحات حصل عليها.

كما استطاعت إيما ستون أن تفوز بثاني جائزة غولدن غلوب في مسيرتها بعدما فائزت هذا العام بجائزة افضل ممثلة بدور رئيسي في فيلم كوميدي أو موسيقي عن دورها في فيلم Poor Things، بينما تمكن الفيلم الفرنسي Anatomy of a Fall من الفوز بجائزة أفضل فيلم ناطقة بلغة أجنبية (غير انجليزية) وجائزة أفضل سيناريو.

بينما تفوق فيلم The Boy and the Heron للمخرج هاياو ميازاكي على فيلم Spider-Man: Across the Spider-Verse في فئة أفضل فيلم أنيميشن مما يجعله أول فيلم غير ناطق بالإنجليزية يفوز بجائزة غولدن غلوب في هذه الفئة. كما فازت ليلي غلادستون بأول جائزة غولدن غلوبفي مسيرتها عن أدائها في فيلم Killers of the Flower Moon.

وعلى صعيد التلفاز، حصد مسلسل Succession من شبكة HBO على 4 جوائز: أفضل مسلسل درامي، وأفضل ممثل في مسلسل دراما كييرنان كولكين، وأفضل ممثلة في مسلسل دراما سارة سنوك، وأفضل ممثل مساعد في أي مسلسل ماثيو ماكفادين. وتعتبر هذه أول جائزة غولدن غلوب لجميع الممثلين الثلاثة. وفي فئات المسلسلات القصيرة،
حصل مسلسل Beef من Netflix على جميع جوائز Golden Globes التي تم ترشيحه لها: أفضل مسلسل قصير، وأفضل ممثل في مسلسل قصير ستيفن يون، وأفضل ممثلة في مسلسل قصير آلي وونغ. وأيضًا هذه أول جائزة غولدن غلوب لستيفن وآلي.

كما فاز مسلسل The Bear من قناة FX بثلاث جوائز غولدن غلوب: أفضل مسلسل كوميدي، وأفضل ممثل في مسلسل كوميدي جيريمي ألين وايت، وأفضل ممثلة في مسلسل كوميدي آيو إديبيري. هذا هو الفوز الثاني بجائزة غولدن غلوب في مسيرة وايت والأول في مسيرة إديبيري.

جائزة الغولدن غلوب هي مجموعة جوائز أمريكية سنوية للأفلام والتلفزيون. بدأت في عام 1944 بواسطة رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية

تعرف أيضًا على: أفلام ديسمبر: دليلك لقضاء أمسية سينمائية ممتعة

وإليكم قائمة الفائزين بجوائز غولدن غلوب

عن فئة السينما

أفضل فيلم درامي:

أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي:

أفضل مخرج فيلم:

أفضل ممثل في فيلم درامي:

أفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي:

أفضل ممثلة في فيلم درامي:

أفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي:

أفضل ممثل مساعد في فيلم سينمائي:

أفضل ممثلة مساعدة في فيلم سينمائي:

أفضل سيناريو فيلم:

أفضل موسيقى تصويرية:

أفضل أغنية:

أفضل فيلم بلغة أجنبية:

أفضل فيلم أنيميشن:

أفضل فيلم في الإنجاز السينمائي وشباك التذاكر
🌟[جائزة جديدة]🌟

تعرف أيضًا على: مسلسلات ديسمبر: دليلك لمشاهدة شهر مليء بالدراما والتشويق

أما عن فئة التلفاز

أفضل مسلسل دراما:

أفضل مسلسل كوميدي أو موسيقي:

أفضل ممثل في مسلسل دراما:

أفضل ممثل في مسلسل كوميدي أو موسيقي:

أفضل ممثلة في مسلسل دراما:

أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي:

أفضل ممثل بدور مساند في مسلسل دراما أو كوميدي أو موسيقي:

أفضل ممثلة بدور مساند في مسلسل دراما أو كوميدي أو موسيقي:

أفضل مسلسل قصير:

أفضل ممثل في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني:

أفضل ممثلة في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني:

أفضل أداء في برنامج ستاند-اب كوميدي
🌟[جائزة جديدة]🌟

ما رأيكم بالفائزين بحفل جوائز غولدن غلوب؟ وهل كان هناك مفاجأة بنظركم؟

Exit mobile version