عرب ويرز | ArbWarez

قائمة الفائزين بجوائز الأوسكار 2023 Oscars


أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن الفائزين بجوائز حفل الأوسكار الخامس والتسعون Oscars 2023 في أمسية لم تحمل إثارة حفل العام الماضي 😉 وقد قمنا كالعادة بتغطيتها عبر حسابنا على تويتر.

وقد حمل الحفل كعادته على بعض المفاجأت المتوقعة وغير المتوقعة. وبعض الأرقام المميزة حيث دخل “ميشيل يوه” و”كي كوان” التاريخ بصفتهما أول آسيويين يفوزان بالأوسكار في عام واحد. و”ميشيل يوه” هي أول آسيوية تفوز بأوسكار أفضل ممثلة رئيسية وثاني امرأة غير بيضاء تفوز بالجائزة نفسها بعد “هالي بيري” التي فازت بها قبل 20 عامًا عن دورها في فيلم “كرة الوحش Monster’s Ball” وحصل “غييرمو ديل تورو Guillermo del Toro” اليوم على ثالث جائزة أوسكار في مسيرته المهنية عن فيلم Guillermo del Toro’s Pinocchio كأفضل فيلم رسوم متحركة طويل وذلك بعد فوزه بجائزتين من قبل كأفضل إخراج وأفضل فيلم روائي طويل عن فيلم The Shape of Water.
كما أصبحت “روث كارتر Ruth Carter” أول امرأة سوداء تفوز بأكثر من جائزة أوسكار وذلك بعد فوزها بجائزة أفضل تصميم أزياء مرتين عن جزئي Black Panther الأول والثاني.

لكن من الأمور المثيرة وغير المتوقعة هو عدم حصول فيل The Batman على أيّ جائزة من الجوائز الثلاث المرشح لها.

ومن الأمور المميزة أن استديو A24 يصبح أول استديو يحصد جميع الجوائز المهمة وهي أوسكار أفضل فيلم روائي طويل وأفضل مخرج وأفضل ممثلة رئيسية وأفضل ممثل رئيسي وأفضل ممثلة مساعدة وأفضل ممثل مساعد.

تعرف أيضًا على الفائزين بجوائز الغولدن غلوب 2023

وفيما يلي قائمة كاملة بالفائزين بجوائز الأوسكار لهذا العام:

أفضل فيلم

أفضل إخراج

أفضل ممثلة

أفضل ممثل

أفضل ممثلة بدور مساند

أفضل ممثل بدور مساند

أفضل تصوير سينمائي

أفضل سيناريو مقتبس

أفضل سيناريو أصلي

أفضل فيلم وثائقي

أفضل فيلم دولي

أفضل فيلم أنيميشن

قائمة الفائزين بجوائز الغولدن غلوب 2023

أفضل موسيقى تصويرية

أفضل أغنية فيلم

أفضل صوت

أفضل تحرير فيلم

أفضل تصميم أزياء

أفضل تصميم إنتاج

أفضل مكياج وتصفيف شعر

أفضل مؤثرات بصرية

أفضل فيلم أنيميشن قصير

أفضل فيلم قصير

أفضل فيلم وثائقي قصير

Exit mobile version