عرب ويرز | ArbWarez

قائمة المرشحين لجوائز الأوسكار 2022 Oscars


أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن أسماء المرشحين لجوائز حفل الأوسكار الرابع والتسعون Oscars 2022 ظهر هذا اليوم.
حيث كشفت الممثلة والعارضة “تريسي إليس روس” والممثل والكاتب المسرحي “ليزلي جوردن” عن ترشيحات أوسكار 2022 التي كانت مليئة بالمفاجأت ووالترشيحات المستنكرة كما جرت العادة.

بعد أن كشفت الأكاديمية أن ترشيحات هذا العام حققت أعلى نسبة تصويت في تاريخ الأوسكار حتى الآن، بعد تسليم بطاقات الاقتراع من 82 دولة، كان من المتوقع حدوث تغيير في الاتجاه السائد للترشيحات. ولذا فقد تم تحقيق بعض الإنجازات التاريخية الجديدة.

بدايةً، صنعت “جين كامبيون” التاريخ لتكون أول امرأة تحصل على ترشيحين لجائزة أفضل إخراج، وأصبحت “آري ويغنر” من The Power of the Dog ثاني امرأة بالتاريخ تحصل على ترشيح لجائزة أفضل تصوير سينمائي. “تروي كوتشر” هو الآن أيضًا أول ممثل أصم يتم ترشيحه لجائزة الأوسكار عن دوره المساند في CODA. وعلى صعيد آخر تلقت “كريستين ستيوارت” و”بيونسيه” ترشيحهم الأول للأوسكار. وأما ما آثار حفيظة جزء لا يستهان به من المعجبين، هو عدم وجود مرشحين من فيلم House of Gucci في أيّ من الترشيحات السابقة أي لا يوجد ترشيح لـ “ليدي غاغا” ولا “جاريد ليتو” ولا حتى “ريدلي سكوت” وعلى الرغم من التواجد المكثف لـ Dune إلا أن “دينيس فيلنوف” لم يتلقى ترشيحًا لجائزة الإخراج.

وتصدر فيلم The Power of the Dog الترشيحات بحصوله على 12 ترشيح يليه Dune بـ 10 ترشيحات ثم Belfast و West Side Story بـ 7 ترشيحات ومن ثم King Richard  بـ 6 ترشيحات و Drive My Car و Nightmare Alley و Don’t Look Up بـ 4 ترشيحات. تعرف أيضًا على المرشحين لجوائز الغولدن غلوب 2022

سيتم بث برنامج حفل الأوسكار على الهواء مباشرة على ABC يوم الأحد 27 أذار (مارس).

وفيما يلي قائمة كاملة بالمرشحين لهذا العام:

أفضل فيلم

أفضل إخراج

أفضل ممثلة

أفضل ممثل

أفضل ممثلة بدور مساند

أفضل ممثل بدور مساند

أفضل تصوير سينمائي

أفضل سيناريو مقتبس

أفضل سيناريو أصلي

أفضل فيلم وثائقي

أفضل فيلم دولي

أفضل فيلم أنيميشن

قائمة الفائزين بجوائز الغولدن غلوب 2022

أفضل موسيقى تصويرية

أفضل أغنية فيلم

أفضل صوت:

أفضل تحرير فيلم

أفضل تصميم أزياء

أفضل تصميم إنتاج

أفضل مكياج وتصفيف شعر

أفضل مؤثرات بصرية

أفضل فيلم أنيميشن قصير

أفضل فيلم قصير

أفضل فيلم وثائقي قصير

Exit mobile version