أنمي

أفضل الأنميات الرياضية

منذ ظهور الأنمي كوسيلة ترفيهية شهيرة في اليابان وحول العالم، اتخذت الأنميات الرياضية مكانًا مهمًا في قلوب المشجعين. اندمجت العناصر القوية للقصة، والشخصيات المذهلة، والتحديات الرياضية الملهمة في هذا النوع من الأنميات لتخلق تجارب مثيرة وممتعة للمشاهدين.

وإذا كنت من أبناء جيلي فقد كبرت وترعرعت على الكابتن ماجد والكابتن رابح والهدّاف رامي وطبعا لم نكن نعرف حينها أنها أنمي وأنها أعمال قادمة من اليابان. بل كان “كرتون” ننتظره يوميًا لنتعلم بعض المهارات 😅 ونطبقها في الحارة.

تتنوع الأنميات الرياضية بشكل واسع وتشمل مجموعة متنوعة من الرياضات، مثل كرة القدم، وكرة السلة، والتنس، والكرة الطائرة، والبيسبول، وغيرها الكثير. ومن خلال تقديم قصص مشوقة تتمحور حول الرياضة، تستطيع هذه الأنميات توجيه رسائل هامة عن العزيمة والتحدي والعمل الجماعي.

ولكي لا نطيل عليكم إليكم أبرز الأنميات الرياضية التي اخترناها لكم:

Haikyuu

تدور قصة هذا الأنمي حول «هيناتا شويو» الذي يريد أن يصبح لاعب كرة طائرة محترف حينما رأى العملاق الصغير يلعب هذه الرياضة فأعجبه الامر وبدأ يتعلم هذه الرياضة ليدخل نادي للكرة الطائرة ويبدأ بطلنا قصته مع فريقه الشبه منسي الملقب بالغربان التي لا تطير (كاراسونو) ويبدأ مع فريقه قصة السعي نحو البطولة والإنتر هاي في محاولة لإستعادة المجد.

◀ 2014-مستمر

Haikyuu

Aoashi

انمي رياضي يحكي قصة «أشيتو» لاعب كرة القدم طموح. ينحدر من بلدة صغيرة ونائية. والذي جذب عين مدرب فريق مدرسة ثانوية مهم جدًا اسمه «تاتسويا فوكودا». والذي يقدم دعوة لـ«أشيتو» للالتحاق به الى الجولة الانتقائية لاختيار فريق رابطة شباب اليابان. فتبدأ قصة بطلنا الطموح والواثق من نفسه لتحقيق حلمه.

◀ 2022-مستمر

Aoashi

Blue Lock

تقوم الرابطة اليابانية لكرة القدم بتعيين مدرب أجنبي لتطوير كرة القدم اليابانية. حيث يقوم بتأسيس مشروع “بلو لوك” لاختبار 300 مهاجم من المدارس الثانوية، حيث ينافسون للتأهل للفريق الوطني، والخاسرين يستبعدون بشكل دائم. بهدف الفوز بكأس العالم.

◀ 2023-مستمر

Blue Lock

Kuroko’s Basketball

تدور أحداث القصة عن فريق أمريكي لكرة سلة الشوارع جاء إلى اليابان يدعى «جابروك»، لعب مباراة كرة سلة مع فريق ياباني، وفاز الفريق الأمريكي بكل سهولة، وبعد فوزهم سخروا من جميع اللاعبين اليابانين، يغضب المدرب «كاغيتورا آيدا» منهم فيقرر تشكيل فريق مكون من لاعبين جيل المعجزات من أجل هزيمتهم.

◀ 2012-2015

Kuroko's Basketball

Slam Dunk

تَدور أحداثُ المُسلسَل حول طالب فاشل يدعى «حَسان» (هاناميتشي ساكوراجي) وكَيفِية تَحولهُ مِن طالبٍ بِلا أهداف ومبتدئ إلَى لاعب جيد في «فَريق الصُقور» (شوهوكو) بِطريقة طَرِيفة وجَميلَة ومُشّوِقة، حَيث أثار إعجَاب الكَثيرين مَع أنهُ فِي أول مُبارَياته كَان يُطرَد بِـخمس أخطَاء ولكِن الجُمهور لا يهتمُ لِذلك لأنهُ يقدم عَرضًا مُمتِعًا.

◀ 1993-1996

Slam Dunk

Megalo Box

في عالم تسوده الطبقية يقرر «يوشيماسا هوسويا» بطلنا الطموح ممارسة رياضة (ميغالو بوكس) هي رياضة شعبية في هذا العالم تشبه الملاكمة، تختلف عنها أن الملاكمين يلبسون ملابس معدنية في القتال من أجل أن تسبب الضربات أكبر ضرر ممكن.

◀ 2018-2021

Megalo Box

Fighting Spirit

القصة تدور القصة حول فتى في الثانوية يتم التنمر عليه بشكل معتاد من قبل زملائه، لكن في أحد المرات قام لاعب ملاكمة محترف بالتصدي لهم، ومنها وجد «إيبو» ضالته، وهي أن يصبح ملاكم قوي لكي يحمي نفسه. حيث نتابع كيف تتطور شخصية «إيبو» وكيف يشق طريقه نحو احتراف الملاكمة.

◀ 2000-2002

Fighting Spirit

Ping Pong

«سمايل» طالب هادئ في الثانوية، ويصاحب الطالب النشيط المفعم بالحيوية «بيكو» منذ الطفولة، كلاهما في نفس نادي تنس الطاولة ويمتلكان الموهبة الطبيعية، لكن شخصية «سمايل» الهادئة تمنعه من الفوز ضد «بيكو». يلاحظ المدرب قدرات «سمايل» ويحفزّه على تطوير مهاراته وتغيير موقفه.

◀ 2014

Ping Pong

Ahiru no Sora

عن الفتى القصير الضعيف المنتقل حديثًا إلى مدرسة جديدة «سورا كوروماتاني». كان يريد أن يغدو طويلًا كوالدته التي كانت لاعبة كرة سلة. لكن حبّه وشغفه يدفعانه لأنه يقسم لوالدته بأنّه سيحقق المركز الأول في بطولة المرحلة الثانوية لكرة السلة. ولكن هناك مشكلة. تحول نادي كرة السلة في مدرسته الجديدة إلى تجمع للفاشلين وأصحاب السمعة السيئة!

◀ 2019-2020

Ace of Diamond

عن «إيغون ساوامورا»، لاعب كرة القاعدة الموهوب الذي يمتلك موهبة غير عادية في الرمي. بعد أن يتخرج من المدرسة الإعدادية يحصل على منحة للانتقال إلى إحدى أشهر مدارس طوكيو لكرة القاعدة. يلتقي هناك بلاعب موهوب ويصبح هدفه الوحيد، أن يصبح بطل مدرسة “سيدو” الثانوية.

◀ 2013-2020

Ace of Diamond

Tsurune

عن «ميناتو ناروميا»، وهو طالب في المدرسة الثانوية والذي يمتلك شغفًا وموهبة كبيرة بالرماية بالقوس والسهم. ولكن حدثت له مشاكل في الماضي جعلته يتوقف عن ممارسة هذه الرياضة. ولكن بعد  تشجيع أصدقائه في الثانوية، يقرر «ميناتو» الانضمام إلى نادي الرماية في المدرسة، لتبدأ رحلته في تحسين مهاراته وتجاوز تحدياته الشخصية.

◀ 2018-مستمر

Tsurune

About Author

الوسوم
اظهر المزيد

شاركنا رأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

لدعمنا يرجى إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات، نؤكد لك أن موقعنا لا يحوي إعلانات مزعجة أو منبثقة.