الرئيسية / تقنية / Tech News / قراصنة يبيعون كلمات سر نيتفليكس مسروقة بـ 0.25 $ فقط
NetFlix

قراصنة يبيعون كلمات سر نيتفليكس مسروقة بـ 0.25 $ فقط

بعد توسعة شبكة Netflix الأخيرة لحضورها لتشمل 190 دولة حول العالم , ظهرت مؤخراً تقارير لشركة أمن البرمجيات سيمانتيك لتقول بإن هناك طلب متزايد على كلمات سر نيتفلكس المسروقة .

وفقا لسيمانتيك، قراصنة يسرقون الآلاف من بيانات تسجيل الدخول بشكل يومي من خلال حملات التصيد المتعددة. عبر إعادة توجيه المستخدمين إلى مواقع نيتفليكس وهمية، و يستخدم القراصنة صفحات وهمية تطلب منك تسجيل الدخول بحسابك في نيتفلكس لكي يقومون بسرقة بيانات و بيعها بمنتديات السوق السوداء بقيمة بخسة جداً تصل ل 25 سنت لكلمة السر الواحدة .

Netflix stollen

لا يوضح تقرير سيمانتيك على وجه التحديد كم عدد الحسابات قد تعرضت للسرقة , لكن تظهر إعلان لأحد الباعة المشهورين في السوق السوداء و هو يقول بإن لديه 300 ألف كلمة سر مخزنة .

و لكي لا يتم تنبيه المستخدمين بإن حساباتهم سرقت , ينصح بائعو السوق السوداء  المشترين بعدم تغير كلمة المرور و تحذرهم بإن ” لن يتم بيعهم أبداً أي كلمة مرور ” في حال عدم امتثالهم للشروط .

إذا كنت قلِقاً من أن يكون حسابك على Neflix قد تعرض للاختراق عليك  المسارعة و مشاهدة “recently watched ” أو ” شوهدت مؤخراً ” و التحقق إن كان هناك أي نشاط غير متوقع أو عير عادي , و يمكنك تغير كلمة مرورك كإجراء احترازي .

هل اشتركتم بخدمة نيتفليكس ؟ هل تحققتم من حساباتكم ؟ هل واجهتكم مشاكل أخرى لم نذكرها من قبل ؟ ننتظر تعليقاتكم و تجاربكم مع نيتفليكس بالتعليقات 

عن AWZ Team

فريق عمل AW يمكنك الانضمام لفريق العمل عبر مراسلتنا على وسائل التواصل الاجتماعي