أخبار منوعة

دول مجلس التعاون ومصر تطالب نتفليكس وديزني إزالة المحتوى المخالف

لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني في دول مجلس التعاون برئاسة السعودية طالبت منصة Netflix بإزالة المحتوى المخالف.

عقدت لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني بدول مجلس التعاون برئاسة المملكة العربية السعودية- دولة الرئاسة- وبمشاركة الدول الأعضاء والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اجتماعا لمناقشة ما لوحظ في الفترة الأخيرة من قيام منصة نتفلكس “Netflix” ببث بعض المواد المرئية والمحتوى المخالف لضوابط المحتوى الإعلامي في دول المجلس والذي يتعارض مع المبادئ الإسلامية والمجتمعية.

وقد صدر البيان التالي:

نظراً لما لوحظ في الفترة الأخيرة قيام منصة نتفلكس “Netflix” ببث بعض المواد المرئية والمحتوى المخالف لضوابط المحتوى الإعلامي في دول مجلس التعاون والذي يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية وبناءً عليه تم التواصل مع منصة نتفلكس “Netflix” لإزالة هذا المحتوى بما فيها الموجهة للأطفال والالتزام بالأنظمة.

مع التأكيد على الجهات المعنية ستتابع مدى التزامها، وفي حال استمرار بث المحتوى المخالف سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضًا: ماذا تشاهد من أفلام سبتمبر (أيلول) 2022

كما أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في جمهورية مصر العربية الزام المنصات التليفزيونية بأعراف وقيم الدولة.

حيث جاء في بيان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في جمهورية مصر العربية:
قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إصدار قواعد تنظيمية و تراخيص لمنصات المحتوى الإلكتروني مثل Netflix وديزني، وتشمل التراخيص والقواعد التنظيمية التزام المنصات المشار إليها بالأعراف والقيم المجتمعية للدولة، والقيام بالإجراءات اللازمة حال بث مواد تتعارض مع قيم المجتمع ،ومن الجدير بالذكر أن أعداد المشتركين في مصر شهدت زيادات كبيرة وغير مسبوقة

ما رأيكم بالقرار؟
وهل المنصات الأخرى ستخضع لنفس القوانين؟

About Author

الوسوم
اظهر المزيد

شاركنا رأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

لدعمنا يرجى إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات، نؤكد لك أن موقعنا لا يحوي إعلانات مزعجة أو منبثقة.