الرئيسية / ع فِكرة / متفرقات / يوم الأرض : وقفة تأملية

يوم الأرض : وقفة تأملية

في 22 من شهر ابريل-نيسان يحتفل العالم بوقفة للتأمل والمساعدة في الحفاظ على كوكبنا الأزرق الذي نعيش عليه ، وسيكون هذا العام الاكثر أهمية من بين الأعوام السابقة نظراً للأهمية المناخية والأمل في تغيير البيئة الى الأفضل .

لا أحد يعلم بالضبط من أين جاءت تسيمته بيوم الأرض لان عدد من اقترحها كان كبيرا ، لكن إسم يوم الارض ارتبط في الأذهان واستخدم منذ وقت طويل ، وله علم خاص يميزه بخلفية زرقاء داكنة و صورة للكوكب التي التقطتها مركبة الفضاء ابولو 17 أثناء سفرها نحو القمر في السابع من ديسمبر-كانون الثاني عام 1972 وعرفت الصورة باسم الرخام الازرق ( The Blue Marble )

لماذا 22 ابريل-نيسان ؟

في الواقع ، تاريخ اليوم لا معنى له لقد كان القصد في البداية ان يكون في 21 من آذار مارس ( بداية الربيع في نصف الكرة الشمالي ) لكن هذا لم يتم ، واختار المنظمون 22 نيسان-ابريل ليكون ضمانا لمشاركة اكبر عدد من الطلبة ولعدم تعارضه مع اي مناسبات أو أعياد كبرى أو امتحانات .

يأمل المنظمون ان يتم استغلال هذا العام في زراعة 7.8 مليار شجرة والتخلي عن الوقود الاحفوري ، ومن ابرز الأخبار عن هذا اليوم ان مليار شخص حول العالم سيشاركون فيه هذا العام .

جدير بالذكر انه بإمكانك المشاركة في هذا اليوم بدون حضور الحدث الرسمي من خلال القيام ببعض الأنشطة ، مثل المشي او ركوب الدراجة أو استخدام الاكواب المعاد استخدامها و الاعتناء بالنبات و شراء منتج محلي معاد تدويره .

 

أحدث صورة نشرتها ناسا لكوكب الأرض بتاريخ July 6, 2015 

187_1003705_americas_dxm

عن ربيع

مترجم و مدون سوري، مصمم و رسّام هندسي .. متابع و ناقد للأفلام والمسلسلات الأجنبية والعربية بطريقة خارجة عن المألوف .. أكره الشكليات و الرسميات