أفلاممراجعات

مراجعة للعمل الرائع Isle of Dogs

فيلم: Isle of Dogs
تاريخ الصدور: 2018/3/23
النوع: رسوم متحركة
اخراج وتأليف: ويس اندرسون

ما الممكن أن يحدث عند انتشار فايروس يستوجب إبادة جميع الكلاب على وجه الأرض!

isle of dogs

 

يعود المخرج والكاتب المخضرم ويس اندرسون بفيلم رسوم متحركة والذي يعتبر التجربة الثانية
له بهذا النوع من اعمال الرسوم المتحركة بعد Mr. Fantastic , اما في فيلم جزيرة الكلاب ( Isle of Dogs ) , يعاود اندرسون نفس الشكل العام وهو الصراع بين الخير والشر ، اي الصراع بين الحيوانات والبشر .. بقصة جميلة تدور حول انتشار فايروس خطير يصيب الكلاب يتلوه اصدار قرار طرد جميع الكلاب الى جزيرة معزولة مخصصة للنفايات ..

 

عمل متكامل من جميع الجوانب الفنية ، اخراجًا وكتابة مع تلك الحوارات الذكية المليئة بالكثير من الضحك والاسقاطات والسخرية على المجتمع وعنصريته ضد الاعراق الاخرى .. كما اقول دائمًا ويس مخرج انيق جدًا باختياراته للتفاصيل الدقيقة لكل جزء من المشهد ، مشاهد خليطة مابين الشكل المسرحي والسينمائي ولعل الاداء المسرحي او اوصفها الحركة هنا بما انه فيلم رسوم تطغى اكثر .. هناك شي اثار انتباهي واعجبت به كثيرًا ، استخدم اللغة الانجليزية كاللغة الاساسية لتواصل مع الكلاب واما البشر كانت لغتهم اليابانية ، وللمتابعين اعماله بشكل جيّد سيعلم مدى حب اندرسون للكلاب ، بجميع افلامه يجب ان يشكل احدى الكلاب دورًا في قصته ، وهذا بحد ذاته اسقاط كبير على حال البشر وماوصلوا اليه الآن!

في النهاية عمل جدًا رائع ، كتابة متقنة وتسلسل قصة جيد ، اختيارات جيده للمؤدين بقيادة القديرين براين كرانستون وبيل موراي والرائع ليف شرايبر مع سكارليت جوهانسون ، ادوارد نورتن وتيلدا سونتن ..

 

 

 

 

 

 

About Author

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

شاركنا رأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

لدعمنا يرجى إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات، نؤكد لك أن موقعنا لا يحوي إعلانات مزعجة أو منبثقة.