تلفازمراجعات

مراجعة مسلسل Legion الموسم الثاني الحلقة العاشرة.

وصل لمستقر.

 

 

 

 

ريحٌ تعلن فوضى لا يجد منها مهربًا، ولا يرى لنفسه عنها مصرفًا ؛ تصبُ عليه شدة وغلظة فلا يملك إلا أن يذعن لما صب عليه ويرتدي جنونه ليبدأ انتقامٌ قاصم لا فزع فيه ولا وجل ويأتي بإثرها اختلافٌ بذاته وسيظْهر سرعةٍ خاطفة وقوةٍ مذهلة فليس هناك وقتٌ للأناة سنسحر ونبهر وسنعجب وسنطلب مزيد فقد آثره عناد وأظهر إصرارٌ واستكبارٌ. لم يمضِ وقتٌ طويل بانخراطنا في خطة ديفيد الذي حواها فشلٌ وفوضى ولا يستطيع أن يُنكر فشله ونحن نعلم بأن مايحدث هو مجرد بداية دمار وعدم ثبات المستقبل (وهذا يعود لأول صورة ظهرت بالحلقة). إطارٌ وسردٌ ثابت وجدي بحلقة لم يطلها الهدوء ونشأ تطورًا من خلالها ليناسب ما نعلمه أن البطل هو الشرير فالتحول قد وصل لمستقر.

 

 

FX@

 

زعزعة الثقة بديفيد من بداية الموسم ونحن نقول هل ديفيد البطل أم الشرير؟ وهذا كان ناجح بتأثيره عاطفيًا على المشاهد ولكن بنفس اللحظة نحن نرى شخص آخر يبدو لنا هو الشرير (آمال فاروق) يقتل ويؤذي ولا يهتم بشيء فهو يعتبر نفسه كإله. ثم نشك أكثر عندما تخبرنا سيد المستقبلية بأن ديفيد هو الشرير وأن آمال فاروق هو من سينقذ المستقبل هنا يحدث تصادم فالتعلق بالشخصيات فكرة سيئة والحفاظ على التعاطف لهو كيد.

مخاوف بشأن حبيبها فالحب هو كل ماقدمت لتحافظ عليه ولكن كل هذا اندثر تحت كلام ميلاني (آمال فاروق) الخادع انطلت عليها حيلة بسيطة جعلها تنقلب على من تحب وتفقد به الثقة وقد نعود لنص لها بالحلقة السابقة عن الثقة وهذا ماجعلها تفقد ثقتها بديفيد وأعتقد أن مشهد ديفيد مع سيد المستقبلية كان له تأثير كبير لفعل فعلتها وأيضًا عندما رأت مايقدر على فعله عندما أحدٌ ما يدفعه لذلك وهذا بتعذيب أوليفر ورأت العنف الذي بإمكانه أن يتقمصه لفعل ما يجب فعله. لحظات وصور جعل عقلها ضبابي أمام معرفة ديفيد حق المعرفة وفقدت حبها. ملك الظلال مخادع بكلامه اللبق فهو يبني للأشخاص حمية تحوِّل خوفهم العميق ضد مايرونه حقيقي وصحيح ويجعل من التصورات السلبية تمنع الأفكار المنطقية من السيطرة حينئذٍ، وبهذا يقدر على التلاعب بالآخرين. آمال فاروق استخدم أسلوب قبيح ولكن ما الفائدة من جعل ديفيد يغضب أكثر؟هذا سيحثه على المحاولة بشتى الطرق أن يقتله ورأينا غضب ديفيد العارم في آخر لقطة من الحلقة.

 

 

 

هامش:

 

  • FX@

الصورة بنهاية الحلقة توضح لنا تحول البطل إلى شرير إلى نفسه الحقيقية، عدم وضوح الصورة بجهة اليسار يوضح لنا هذا دمار وظلمة هالكة. أعتقد هذا التحول هو بسبب الشخصية التي برأسه وسنعلم أكثر عن هذا بختام الموسم؛ لأن ميلاني أو ملك الظلال سمى ديفيد باسمه الحقيقي (فيلق) وهذه أول مرة نسمع اسمه الحقيقي في المسلسل.

  • FX@

(فيلق) رأيناه في بداية الحلقة وهو على عرشه وهذه المرة الثانية التي نرى فيها ديفيد شبيه جدًا بنفس الشخصية بالكوميك وأقصد هنا شعره القائم ولبسه وطبعًا هذه اللقطة من المستقبل ونرى هنا بأن ديفيد هو الشرير كما أنبأت لنا سيد المستقبلية. ليني وحملها أعتقد بأن هذا مرتبط بحمل الفتاة بالحلقة السابقة وأعتقد بأن حمل الفتاة مجرد تصور لما ستحصل عليه ليني بالمستقبل وهو أن تكون حامل. أيضًا ديفيد كان يضع رجله على جمجمة المينتور وهذا يعني بأنه قتله، أيضًا الكورة البلورية قد يكون يرى سيد المستقبلية وماتفعله بتغيير الماضي لكي لا يقتل ملك الظلال.

  • نوا هالوي يريد أن يجهزنا ونشد رحالنا معه بطريقه للاقتباس من الكوميك بأهم شيء وهي شخصية ديفيد الفيلق ويريدنا أن نعلم بأن هذا هو مصيره مهما أختلف المستقبل أو الماضي ديفيد سيصبح فيلق ولايمكنه أن يتحكم بكل شخصية متواجدة بداخله فأحيانًا يكون لطيف وتتغير شخصيته لذلك الوحش وهذا ما عودنا عليه نوا هالوي فركز من الحلقة الأولى على موضوع الانفصام لأهميته للشخصية نفسها واستمرارية العرض للخوض فيه.
  • كان تعذيب أوليفر مؤلم بما أنه تعذيب عقلي أكثر من جسدي وقد رأينا تعذيبه في أماكن مختلفة للتأثير عليه. جملة أوليفر عندما قال أنا جزءٌ منك من الممكن بأنها لعبة عقلية يلعبها أوليفر بسبب احتفاظ ملك الظلال بجسد ميلاني، أو قد يكون أوليفر شخصية بعقل ديفيد وهذا توقع سخيف نوعًا ما. ومن يدري من الممكن بأن أحداث هذه الحلقة تحدث كلها في الطائرة النجمية كمثل أحداث المصحة بالحلقة السادسة والسابعة من الموسم الماضي.
  • مازال المسلسل ملهم بصريًا مع سدادة التصريف الوردية المتواجدة بصحراء قاحلة. أيضًا مشهد ديفيد وهو يعذب أوليفر عندما عرضه آمال فاروق لسيد وكان اللون أحمر ويبين هذا القسوة والعذاب. أيضًا الحفرة ومن كان يخرج منها ظهروا وكأنهم حيوانات ضارية. قد تكون هذه القطعة من الأرض غريبة بالنسبة لي أشعر بأن هناك شيء غير طبيعي بها وقد رأينا ما رأته سيد وديفيد بالحلقة السابعة وهذا يجعل هناك حيل عقلية متواجدة بهذا المكان كمثل سلاح التصفير الذي أثر على كل أفراد القسم الثالث.
  • مع معرفة سيد بأن ديفيد سيصبح أكثر ظلمة في ظل ظروفٍ غير مناسبة، قد يكون من الأفضل أن تنظر إليه بنفس النظرة وليس محاربته هذا سيزيده عنفًا وتدميرًا وكل هذا بسبب توجه خاطئ أداره ملك الظلال.
  • كتبت بمراجعة الحلقة السابقة “المرأة المحصورة بشكل جسدي ويكون هناك تأثير رجولي لاستخدام مشاعرهم وحثهم نحو تصرفات محددة” هذه الحلقة عززت هذا الكلام باستخدام ملك الظلال ميلاني للتأثير على سيد.
  • المينتور وحش مخوف جدًا بشكله وأعتقد بأنه لم يكن حقيقي بل كان يصور مايحدث مع ميلاني بداخلها ولهذا عندما كان يتحكم ملك الظلال بميلاني جعله شيء حقيقي يعيث في مجموعتنا فساد (بما أن عينه صفراء ساسميه الوحش ذو العيون الصفراء) العيون الصفراء أتت بعد ما مد له ملك الظلال القوة. قد يكون المينتور يظهر لبعض الأشخاص الذين حالتهم قاتمة كميلاني بعد ما مضت سنة كاملة في خراب. هذا ما أفكر به.
  • قبلة الحياة مع شروق شمس جديدة مشهد شاعري بالنسبة لشخصية لها كاريزما عالية وقد طال الانتظار للوصول لجسده.
  • سيد وتخفيف ألم فقدان الثقة وترفه عن هذا الغضب العارم في المينتور وقد يكون سبب قطع يدها في المستقبل هو مواجهتها هذه. من الممكن نشاهد تحكمها في المينتور في الحلقة الأخيرة فقد رأيناها تتدرب من بداية الموسم على هذا الشيء.
  • ليني مازالت تنتظر لتمرح في هذه الخطة ولهذا مازالت بخطة ديفيد وانتظر لقطتها مع المينتور.
  • “إنه الوحش الآن. ربما كان دائمًا كذلك”

    “الأم قالت: للنوم ، للنوم. الولد الغاضب، وجهه أصبح أحمرًا ومع بكاء قطع رأسها. بووو”

 

 

العرض كان مميزا عندما كان الشرير بداخل ديفيد والتحول الذي سيتحوله المسلسل عندما يكون ديفيد (فيلق) هو تحول عظيم وسيكون التركيز على ما بداخل ديفيد من شخصيات وسيكون التهديد من الداخل وهذا ما جعل الموسم الأول مميز وعظيم بالنسبة لي ولهذا أنا سعيد بأن ديفيد سيتحول لهذه الشخصية في المستقبل. الآن نحن ننظر من طرفٍ خفيٍ لهذا الانتقام ولهذه المواجهة التي طال انتظارها وهانحن بطرف بدايتها.

 

 

 

 

About Author

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاركنا رأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

لدعمنا يرجى إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات، نؤكد لك أن موقعنا لا يحوي إعلانات مزعجة أو منبثقة.