اربح من اختصار الروابط
قوائم تلفزيونيةمسلسلات

اختيارات فريق AW لأفضل مسلسلات 2017 | فئة الدراما

عام ذهبي للدراما

قد يكون عام 2017 من الأعوام الذهبية للتلفاز، كيف لا ونحن نعيش عصرًا ذهبيًا للتلفاز ورأينا اتجاه كثير من نجوم وصناع السينما نحو التلفاز. وصرف شبكات وشركات كبيرة مثل Netflix و HBO و Amazon ملايين الدولارات على هذه الصناعة التي عادت بالكثير من الأرباح عليها في النهاية.

في AW ونحن لسنا نُقّاد أو خبراء إنما مجموعة من المشاهدين والهواة قررنا اختيار أفضل المسلسلات التي عُرضت في 2017 بحسب رأينا المتواضع.

ولسهولة التقييم قمنا بتقسيم القائمة لفئتين فئة دراما وفئة كوميديا، وقمنا بالتصويت فيما بيننا لاختيار أفضل مسلسلات 2017، وبكل تأكيد عدم تواجد أي عمل ضمن هذه القائمة لا يعني بإن العمل ليس مهمًا أو ليس ضمن النخبة، لكن قد يكون لم يدخل ضمن قائمة مشاهدات الفريق في 2017 لسببٍ أو لآخر.

وسنقدم لكم اليوم فئة أفضل الأعمال الدرامية على أن نقدم غدًا أفضل الأعمال الكوميدية.

أفضل أعمال الدراما:

 

في المركز العاشر مسلسل Vikings

Vikings

سواء بموسمه الرابع أو الخامس لازال مسلسل Vikings يقدم عملًا مبهرًا من كل الجوانب. تصاعد الأحداث وجنونها إن صح التعبير لازالت تستقطب عشاق هذه النوعية من الأعمال ليكون ضمن نخبة أعمال 2017.

المسلسل حاصل على تقييم 8.6 في قاعدة الأفلام العالمية

المسلسل يُعرض على شبكة: History

قصة المسلسل: تدور أحداث القصة حول المزارع (راغنار لوثبروك) في إحدى بلدات الفايكينغز الاسكندنافية، يقوم (راغنار) بمساعدة سيد البلدة في غزواته للحصول على المال والطعام وأراضٍ جديدة, وخلال الغزوات يكتسب شهرة كبيرة لشراسته في المعارك ناهيك عن كونه محارب لايعرف الخوف, فيقوم بمساعدة أصدقاءه بالتوجه جنوبًا لأول مرة ليكتشف بأن هناك الكثير من الأراضي التي لا يعرف عنها سكان بلدات الفايكينغز.

 

في المركز التاسع مسلسل Fargo

Fargo

قدم مسلسل Fargo موسمًا ثالث رائع وإن لم يكن بمستوى الموسمين الأول والثاني لكنه كان رائع واستحق بجدارة أن يكون ضمن نخبة أعمال 2017.

المسلسل حاصل على تقييم 9.0 في قاعدة الأفلام العالمية

المسلسل يُعرض على شبكة: FX

قصة المسلسل: المسلسل مستوحى من فيلم عرض عام 1996 يحمل نفس الاسم. تدور أحداث الموسم الأول حول رجل جوال يدعى (لورن مالفو) ، الذي يحط بركابه في إحدى البلدات الصغيرة في (مينيسوتا) ، وشيئًا فشيئًا يتنامى تأثير هذا الرجل على البلدة بسبب فساده وخبثه ، ومن هؤلاء (لستر نايغارد) مسؤول المبيعات في إحدى شركات التأمين.

 

 

في المركز الثامن مسلسل This Is Us

This Is Us

الكثير اعتقد بإن مستوى مسلسل This Is Us سوف يهبط في الموسم الثاني لكن المسلسل أثبت عكس ذلك وقدم مستوى جميل جدًا في الموسم الثاني يضاهي الموسم الأول.

المسلسل حاصل على تقييم 8.8 في قاعدة الأفلام العالمية

المسلسل يُعرض على شبكة: NBC

قصة المسلسل: تدور الأحداث عن مجموعة من الأشخاص الذين يشتركون في يوم عيد ميلادهم ولكن لكل منهم معاناته وحياته الشخصية واختلافاته هنالك من تركه أبوه وهو صغير وهنالك من وُلد للتو، الناجح والفاشل لكل اختلافاته ولكن مع ذلك يشتركون في أشياء كثيرة في شجاعتهم في حبهم في دعمهم وفي أملهم وأشياء انسانية كثيرة.

 

 

في المركز السابع مسلسل Absentia

Absentia

المسلسل لم يُعرض بعد في أميركا وسيُعرض في أميركا في فبراير 2018 على شبكة أمازون برايم وربما هذا سبب أن المسلسل لم ينل شهرةً كافية لكن المسلسل على صعيد الدراما والقصة الجميلة كان عملًا رائعًا ويستحق أن يتوجد في هذه القائمة.

المسلسل حاصل على تقييم 7.4 في قاعدة الأفلام العالمية

المسلسل يُعرض على شبكة: AXN

قصة المسلسل: يحكي قصة عميلة فيدرالية اختفت بلا اثر وبشكل مفاجئ بعد ملاحقتها لأحد أهم وأشنع القتلة المتسلسلين، بعد 6 سنوات تم إيجادها في كوخ في إحدى الغابات، بالكاد تتمسك بالحياة وبلا ذاكرة عما حصل خلال السنوات الفائتة. عند رجوعها للمنزل تكتشف أن زوجها قد تزوج مرةً أخرى وأن ابنها يتم تربيته من قبل امرأة أخرى، وسرعان ما ترى نفسها متورطة في سلسلة جديدة من الجرائم.

 

في المركز السادس مسلسل Mr. Robot

Mr. Robot

لقد حطم الموسم الثالث من مسلسل Mr. Robot كل التوقعات وقدم عمل أقل ما يقال عنه أنه كان عظيم وبحسب الكثيرين قد كان أجمل المواسم الثلاثة وسننتظر لعام 2018 لنرى إن كان سيحافظ على هذا المستوى في الموسم الرابع.

المسلسل حاصل على تقييم 8.6 في قاعدة الأفلام العالمية

المسلسل يُعرض على شبكة: USA Network

قصة المسلسل: تدور أحداث المسلسل حول (أليوت) و هو مهندس أمن معلوماتي يعاني من اضطراب اجتماعي ومدمن على المورفين. يقوم شخص يسمي نفسه السيد روبوت بالتواصل معه لاستغلال وظيفته لتدمير شركة ضخمة بحسب ادعاءه أنها تقوم بسحق الشعب اقتصادياً.

 

 

في المركز الخامس مسلسل 13 Reasons Why

13 Reasons Why

أكثر الأعمال التي أثارت ضجة إعلامية في 2017 ولا زالت أصداء المسلسل إلى الآن تضج بوسائل التواصل الاجتماعي، ومن المقرر عرض الموسم الثاني في 2018.

المسلسل حاصل على تقييم 8.4 في قاعدة الأفلام العالمية

المسلسل يُعرض على شبكة: Netflix

قصة المسلسل: مسلسل مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم تروي قصة طالبة في الثانوية (هانّا) تقوم بالانتحار وتترك خلفها 13 تسجيل كاسيت مع تعليمات بتسليمهم للـ 13 شخص الذين كانوا سبباً لانتحارها.

 

 

ــــــــ إقرأ أيضًا: مراجعة مسلسل 13 Reasons Why | من دون حرق

 

في المركز الرابع مسلسل The Good Doctor

The Good Doctor

من الأعمال التي حققت شهرة واسعة جدًا في 2017 توقف الموسم الأول بعد عرض 10 حلقات وسيعود في 9 يناير / كانون الثاني 2018، الأداء الخرافي من فريدي هايمور جعل المسلسل يحجز مكانة له ضمن هذه القائمة.

المسلسل حاصل على تقييم 8.5 في قاعدة الأفلام العالمية

المسلسل يُعرض على شبكة: ABC

قصة المسلسل: تدور القصة حول (شون ميرفي)، وهو جرّاح شاب مصاب بالتوحد ومتلازمة الموهوب. الذي ينتقل من حياة الريف الهادئة للانضمام إلى وحدة الجراحة في مستشفى مرموق. وحده في العالم وغير قادر على الاتصال شخصيًا مع من حولهِ. يستخدم (شون) مواهبه الطبية الاستثنائية لإنقاذ الأرواح وتحدي شكوك زملائه.

 

ــــــــ إقرأ أيضًا: ما هو سبب شهرة مسلسل The Good Doctor ؟

 

في المركز الثالث مسلسل Stranger Things

Stranger Things

من كان يراهن بأن الموسم الثاني من Stranger Things سيكون أضعف من الموسم الأول، فقد خسر رهانه فالمسلسل استطاع بموسمه الثاني أن يقدم قصة مميزة وأداء مبهر من طاقم العمل كما استطاع أن يظهر فترة الثمانينات بأسلوب متقن ورائع، كل هذا وأكثر دفع المسلسل لأن يحجز له مكانًا في هذه القائمة.

المسلسل حاصل على تقييم 9.0 في قاعدة الأفلام العالمية

المسلسل يُعرض على شبكة: Netflix

قصة المسلسل: يتناول المسلسل قصة اختفاء طفل صغير، وقيام أصدقائه وعائلته، والشرطة المحلية بالبحث عنه وعن أجوبة لسبب اختفائه، وبينما هم يبحثون يتورطون فى مغامرة غير متوقعة تتعلق بتجارب غاية فى السرية، ومواجهة لقوة خارقة مخيفة، والتعرف على فتاة صغيرة غريبة الأطوار.

 

 

في المركز الثاني مسلسل The Handmaid’s Tale

The Handmaid's Tale

العمل الذي اكتسح جوائز الإيمي هذا العام وقدم قصة مختلفة عمّا كنا نشاهد خلال السنوات القليلة الفائتة، إليزابيث موس التي استحقت وبكل جدارة أن تكون الاختيار الأول لأفضل ممثلة هذا العام عن فئة الدراما. مسلسل The Handmaid’s Tale يملك كل المقومات التي تجعله من ضمن نخبة أعمال 2017.

المسلسل حاصل على تقييم 8.6 في قاعدة الأفلام العالمية

المسلسل يُعرض على شبكة: Hulu

قصة المسلسل: في المستقبل القريب، حيث تستطيع سلطات دينية متشددة من الوصول للحكم وتغيير البلاد وأنظمتها. (جلعاد) أو ما كان يعرف سابقًا بـ(الولايات المتحدة الأميركية) أصبحت دولة دينية ديكتاتورية، النساء فيها إما خادمات أو إماء لخدمة أسيادهن.

 

ــــــــ إقرأ أيضًا: مسلسل The Handmaid’s Tale ديستوبيا تستحق المشاهدة

 

في المركز الأول مسلسل Game of Thrones

Game of Thrones

انتظرنا كثيرًا الموسم السابع من Game of Thrones لكن بكل تأكيد الانتظار كان مستحقًا الموسم السابع كان مبهرًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، من الحلقة الأولى وحتى السابعة كان ينقلنا المسلسل بمستوى تصاعدي من الأحداث والتشويق والمكائد والمؤامرات ويقدم لنا وجبة دسمة الإبهار البصري، كل هذا دفع بالمسلسل ليحصل على صدارة هذه القائمة.

المسلسل حاصل على تقييم 9.5 في قاعدة الأفلام العالمية

المسلسل يُعرض على شبكة: HBO

قصة المسلسل: تقعُ أحداث المسلسل في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً أمتد لعقد من الزمن، حيث تتصارع سبعُ عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة، من جهة أخرى، يتنامى الخطر على الممالك من جهة الشمال المتجمد تجسده مخلوقات خيالية. يتناول المسلسل من خلال شخصياته الغامضة قضايا عديدة، المراتب الاجتماعية والدين والحرب الأهلية والجنس والجريمة وعقابها والولاء والعدالة.

 

طبعًا يوجد المزيد من لأعمال الأخرى التي استحقت التواجد في هذه القائمة مثل Tabooو Orphan Black و The 100 و The Leftovers و Dynasty و Dark و American Gods و The Crown لكن كما قلنا سابقًا القائمة تضم أفضل 10 أعمال بحسب مشاهدتنا.

سنضع غدًا القائمة الثانية لأفضل الأعمال الكوميدية. أخبرونا في التعليقات ما رأيكم بالقائمة وما هي المسلسلات التي لم نذكرها وتعتقدون بإنها تستحق التواجد ضمن هذه القائمة؟.

الوسوم

Mahmoud Abdean

مدون، مطور ومصمم ويب، مدمن للأفلام والمسلسلات الأجنبية. أعيش في أفكاري، وبين أوراقي أتنفس معتقداتي. أدون عن كل ما يخطر ببالي.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock